spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 93
العلاقات الدرزية المسيحية في أعقاب زيارة البابا للبلاد
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 136
العدد 135
العدد 134
العدد 133
العدد 132


 
المرحوم الشيخ أبو جمال فارس فلاح طباعة ارسال لصديق

كان المرحوم ابو جمال ..محبوبا لدى الناس ..دمث الأخلاق ..ولين العريكة ..ومتواضعا ومتدينا تقيا ورعا . ترعرع في بيت كريم ومتدين، نما على طاعة الله والعمل حسب وصاياه ..كيف لا ووالده المرحوم الشيخ ابو حسن يوسف أحمد فلاح ووالدته المرحومة عفيفة إبنة الشيخ الفاضل والتقي والورع خليل طافش ..أحد أعيان مشايخ الطائفة التوحيدية في البلاد انذاك .. رزق المرحوم بالخلف الصالح من بنين وبنات وكان من بينهم المربي الفاضل مدير المدرسة الشاملة كسرى - سميع  ابو أمل جمال فلاح.
تلقى المرحوم ابو جمال علومه الدينية على يد مشايخ اجلاء ضالعين بالعلوم الدينية  من بينهم الشيخ زويهد من بيت جن والشيخ سعيد فلاح من كفر سميع والشيخ ابو فرحان نايف سويد من البقيعة والشيخ محمد نزال من يركا ..فتميز ابو جمال بين اقرانه بنجابته وذكائه ونال اعجاب معلميه ..حيث كانوا يوكلون اليه امر تدريس زملائه في حالة غيابهم ..انضم الشيخ ابو جمال الى صفوف رجال الدين قبل بلوغه سن الخمسين ..فأوكلت اليه مهمة سياسة الخلوة بعد وفاة المرحوم الشيخ ابو محمد سلمان خطيب ..ثم تم تعيينه مأذونا شرعيا من قبل المحكمة المذهبية التوحيدية ..حيث خدم مجتمعه بشقيه الديني والزمني خير قيام ..
كما اختير عضوا في المجلس الديني لتقواه و لرجاحة عقله وتواضعه وسمعته الطيبة فحظي باحترام وتقدير كل من عرفه وعاشره ..حريصا على العمل بالوصايا التوحيدية – وشاركوهم في افراحهم وأتراحهم وعودوا مرضاهم ..-
ولم ينس واجبه الديني اتجاه خالقه.. فكان مواضبا على دار العبادة لأداء الفرائض الدينية الى جانب رعايته لأهل بيته ..الى ان اختاره الله الى جواره ليلة الأثنين 16/2/09  بعد ادائه لفرائضه الدينية.. وقد تم تشييع جثمانه الطاهر في اليوم التالي بمشاركة جماهير غفيرة من مختلف انحاء البلاد بدءا من الجولان والجليلين والكرمل والمثلث.

اعداد الاستاذ مالك صلالحة

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2017 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.