spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 106
تقرير خاص - المدرسة الشاملة كسرى سميع متعددة المجالات
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 133
العدد 132
العدد 131
العدد 130
العدد 129


 
صدور كتاب للفتيان بعنوان علبة من ذهب للأستاذ وهيب نديم وهبة طباعة ارسال لصديق

صدر عن دار آسيا للصحافة والنشر، كتاب جديد مميَّز في بابه وإخراجه، للأستاذ الشاعر وهيب نديم وهبة بعنوان "علبة من ذهب" يضم قصة للفتيان والناشئة، فيها نوع من الخيال العلمي، وفيها معلومات مفيدة، وقصة طريفة شيّقة وممتعة، يستمتع الطالب بقراءتها وحفظها وإعادة تلاوتها. والقصة مبتكرة وتتحدث عن رحلة شيقة في عالمنا، في أماكن طريفة وعجيبة في الكرة الأرضية، وتكمن بين ثناياها، دروس وعِبر، تلقي صدى وهوى في نفوس فتياتنا وفتياننا. القصة مطبوعة بالألوان الطبيعية، على ورق صقيل فاخر، وبتجليد سميك مقوى، فالإطار الخارجي، يناسب المضمون الداخلي، والنتيجة هي عملية إبداع، تسد فراغا وحيّزا في العالم الأدبي والحضاري لأجيالنا الصاعدة. وقد ازدانت صفحات الكتاب برسومات فاخرة معبرة، للفنانة الفارسية المعاصرة، فاطمة بور حاتمي. وقامت السيدة سهام ناطور (عيسمي)، خبيرة اللغة العربية بتشكيل ومراجعة الكتاب لغويا محافظة على النص الأصلي للكتاب.
وجدير بالذكر، أن بلادنا شهدت في الآونة الأخيرة، حركة نشطة من قِبل دور النشر، لإصدار مئات وآلاف الكتب للأطفال الصغار، حيث بلغ تقريبا حد التشبّع، بينما أُهمل جيل الصفوف العليا من المدرسة الابتدائية حتى الثانوية، الذي قلما يلاقي الكتب التي تناسبه وتسد رغباته، فهو ليس بالطفل الذي نزوّده بقصص مكونة من سطر أو سطرين ومزدانة بالصور، وليس بالبالغ الذي تتوفر أمامه كتب كثيرة متنوعة للبالغين. ومن هنا، فهناك حاجة ماسّة في بلادنا، وفي العالم العربي بأسره، لصدور أعداد كبيرة من الكتب الهادفة الموجِّهة النافعة للفتيان والفتيات، خاصة ونحن نعيش في فترة طغت فيها علينا التكنولوجية الحديثة، واستحوذ الإنترنت على عقولنا، وفاضت علينا الأمور المستحبة وغير المستحبة، فمن طبيعة العال أن ينجذب عادة الناس للبرامج والمعروضات الرخيصة، التي يمكن أن تشوّه نفوسهم الطيبة وعقولهم الساذجة وأفكارهم البريئة.
لهذا، يُعتبر الكتاب "علبة من ذهب" مساهمة طيبة وخدمة جليلة للقراء في البلاد وخارجها، خاصة وهو من إنتاج يراع الشاعر الكبير الأستاذ وهيب نديم وهبة، مدعوما من منشورات الشيخ سلامة زيدان، وقد قام هذان المبادران، بإتحاف الأدب العالمي بمجموعة من الكتب القيّمة، من إنتاج الشاعر وهيب وهبة، صدرت بلغات مختلفة في أماكن متعددة من العالم. 
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2017 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.