spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 107
خواطر من انجلترا - عن فضيلة المرحوم الشيخ أبو محمد جواد
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 147
العدد 146
العدد 145
العدد 144
العدد 143


 
نشاطات بيت الشهيد الدرزي طباعة ارسال لصديق
بقلم الكاتب والصحفي مصباح حلبي

المدير العام لصندوق المرضى "كوبات حوليم كلاليت" يجهز الكلية

استجاب المدير العام لصندوق المرضى "كوبات حوليم كلاليت" السيد أيلي دينس لطلب رئيس مؤسسة الشهيد الدرزي ورئيس إدارة الكلية الأكاديمية "كيرم إيل" عضو الكنيست السابق السيد أمل نصر الدين وقرر تجهيز العيادة في مقر الكلية بكافة الأجهزة والأدوات الطبية وذلك مساهمة في دعم الطلاب والحفاظ على صحتهم.
وكان المدير العام يرافقه السيد سمير وهبة مستشار رئيس الحكومة للشؤون الدرزية والشركسية قد زار المؤسسة واستُقبل من قبل رئيسها السيد أمل نصر الدين الذي رحّب بالضيوف شارحا لهم نشاطات وفعاليات المؤسسة وركّز حديثه حول الكلية العلمية "كيرم إيل" ثم قام الضيف ووضع إكليلا من الزهور باسم كوبات حوليم أمام النصب التذكاري للشهداء الدروز وتجوّل في أرجاء المؤسسة. 
حضر هذا اللقاء رئيس البلدية د. أكرم حسون ومدير صندوق المرضى في حيفا وعدد من مساعديه والأطباء. وعلى أثر هذه الزيارة وافق السيد دينس أن يزود العيادة بكافة الأجهزة والأدوية اللازمة وشكر السيد أمل على حسن الاستقبال.



المدير العام للمحاكم في البلاد في زيارة للبيت

استقبل رئيس مؤسسة الشهيد الدرزي السيد امل نصر الدين المدير العام للمحاكم في البلاد القاضي مئير غال في مكتبه بدالية الكرمل حيث قام الضيف بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري للشهداء الدروز معربا عن تقديره للخدمات التي تقدّمها الطائفة الدرزية من أجل الدولة والدفاع عنها. وبعد أن تجوّل في أرجاء المؤسسة عُقدت جلسة خاصة تحدث فيها السيد أمل عن العلاقات الدرزية اليهودية قبل قيام الدولة وعن انخراط الدروز في كافة مرافق الدولة وخاصة في الجيش وقوى الأمن المتعددة وطالب بتوظيف عدد من المثقفين الدروز وخاصة المحامين في وظائف في المحاكم في البلاد.
 


القاضي مئير والسيد سمير وهبة جال في البيت
شكر القاضي الضيف حسن الاستقبال مؤكدا أن هناك نخبة من أبناء الطائفة يعملون في المحاكم وأنه سيسعى من أجل استيعاب عدد آخر من الدروز الملائمين للعمل في المحاكم المدنية. هذا ورافق الضيف السيد سمير وهبة مستشار رئيس الحكومة للشؤون الدرزية والشركسية وعدد من الحكام والقضاة



رئيسة مؤسسة نوغا في زيارة للبيت

قامت رئيسة مؤسسة نوغا "נגה" يرافقها عدد من المحامين ومن طلاب كلية الحقوق في كريات أونو بزيارة مؤسسة الشهيد الدرزي حيث كان في استقبالهم رئيس المؤسسة والذي رحب بهم أجمل ترحيب شارحا أمامهم عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة للعائلات الثكلى وعن كيفية تخليد ذكرى أبنائهم الشهداء الذين سقطوا في معارك إسرائيل.
ثم استمع الوفد إلى محاضرة شاملة ألقاها كاتب هذه السطور والمسؤول عن الإعلام تحدث فيها عن حياة وعادات الطائفة الدرزية.
رافق الوفد المحامي نزيه حلبي نائب رئيس نقابة المحامين في البلاد. وهذا المركز يقوم بتقديم المساعدات للعائلات المتضررة من العنف والملاحقة دون أي مقابل.



زيارات لبيت الشهيد الدرزي

يقوم بزيارة مؤسسة الشهيد الدرزي في دالية الكرمل سنويا أكثر من أربعين ألف مواطن من كافة شرائح المجتمع ومنهم كبار موظفي الدولة : وزراء، أعضاء كنيست، مدراء عامين، ضباط في الجيش والشرطة وكافة أذرع الأمن حيث يتجولوا في أرجائها ويستمعوا إلى محاضرات يقوم بإلقائها نفر من المثقفين الدروز حتى يتعرف الزائر عن الطائفة بشكل عام وعن نشاطات المؤسسة وتخليد ذكرى الشهداء بشكل خاص.
وفي الآونة الأخيرة زار المؤسسة مجموعات كبيرة نذكر منها عاملين في شبكة شوبر سال في تل أبيب ، بعثات عسكرية من سلاح البحرية وسلاح الجو وسلاح المشاة، دورة ضباط في مصلحة السجون ، مسنين من هود هشارون ومن هرتسيلية ومن ريشون لتسيون، وطلاب جامعات من بار إيلان ومن مركز رابين للبحوث وبعثة من المعهد الزراعي رحوبوت.



المدير العام للمجلس الصهيوني في البيت

المدير العام للمجلس الصهيوني الإسرائيلي السيد موشيه بن عطار يرافقه السيد يوسف نصر الدين رئيس الحركة الدرزية الصهيونية حلا ضيوفا على مؤسسة الشهيد الدرزي في دالية الكرمل واستقبلهم في ديوانه رئيس المؤسسة حيث شرح لهم عن أهمية إقامة الكلية العلمية العسكرية وعن دورها في تربية الشباب وتثقيفهم قبل انخراطهم في الجيش. رد السيد بن عطار بكلمة شكر أشاد فيها عن الدور الذي يقوم به السيد أمل نصر الدين من أجل تقوية أواصر الصداقة والتعاون بين الدروز والدولة.
وفي نهاية اللقاء أعلن بن عطار عن تبرعه بمبلغ عشرين ألف شاقل دعما من المجلس الصهيوني للكلية الأكاديمية.
كذلك زار المؤسسة مدير المنطقة لبنك العمال السيد يسرائيل بوكر يرافقه المحامي نزيه حلبي المستشار القضائي لمؤسسة الشهيد. وبعد كلمات الترحيب والإشارة إلى الإنجازات أعلن الضيف أن بنك العمال قرر التبرع بمبلغ عشرين ألف شاقل دعما للكلية. شكر السيد أمل نصر الدين السادة بن عطار وبوكر على دعمهما المادي لصالح الكلية.
 



مسئولو بنك العمال في البيت مدراء شركة الكهرباء في البيت 

 أعلن كل من مدير شركة الكهرباء في الشمال السيد عاموس ليسكر ورئيس مجلس الإدارة السيد موطي فريدمان عن استجابتهما لطلب السيد أمل نصر الدين وقررا استيعاب عدد من الشباب الدروز للعمل في الشركة خلال الأشهر القريبة القادمة، كما وأعلنا عن استعدادهما لتنظيم دورات دراسية لتعليم المهن المرتبطة بالعمل في الشركة. وقد قام الضيفان برفقة عدد من المساعدين ومدراء الأقسام بزيارة مؤسسة الشهيد الدرزي واستقبلوا بحفاوة من قبل السيد أمل وشارك في هذه الزيارة حاكم لواء حيفا السيد لبيب نصر الدين والضابط رامز زين الدين وكاتب هذه السطور ووضع الضيوف اكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري للشهداء الدروز.


 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2019 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.