spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 54
كلمة العدد: لانهم سلم ارتقائنا...
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 131
العدد 130
العدد 129
العدد 128
العدد 127


 
المعلم والفيلسوف كمال جنبلاط - أقوال مأثورة طباعة ارسال لصديق
Sample Image

كتاب غني بالأقوال المأثورة الهادفة الحكيمة التي قالها المعلم كمال جنبلاط في كتبه ومنشوراته. وهو من إعداد السيدة ناطور التي راجعت بتمعن كتب المعلم الكبير واستقت منها هذه اللآلئ والجواهر ووضعتها في كتاب مطبوع بشكل أنيق وبتجليد فاخر ليكون لائقا بالمحتوى الرفيع. الأقوال مرتبة حسب الألف باء وفي كل قول ذُكر متى قيل أو أين كُتب مع الإشارة إلى المرجع والصفحة. الكتاب مفيد أولاُ لعشاق كمال جنبلاط وثانيا لكل مثقف وكل قارئ يحب أن يطلع عن فكر كمال جنبلاط في زاوية مختصرة الأقوال المأثورة مناسبة للاستعمال كاستشهاد في خطابات أو مقالات أو أي منشورات هادفة.


Kamal Jumblatt - Distinguish Sayings
السعر: 30$ (تتضمن مصاريف الشحن)
لشراء الكتاب
عدد الصفحات: 128




 

المعلم والفيلسوف كمال جنبلاط - أقوال مأثورة

صدر عن دار آسيا للصحافة والنشر كتاب أنيق فريد من نوعه وجديد في بابه بعنوان "المعلم والفيلسوف كمال جنبلاط – اقوال مأثورة" من إعداد السيدة سهام ناطور .
يضم الكتاب عشرات الأقوال المأثورة التي انتُقيِت من كافة مؤلفات ومنشورات الفيلسوف الكبير . والكتاب مجلد تجليد فاخر ويستفيد منه جمهور القرّاء من مشايخ ومثقفين ومعلمين وطلاب . وهو يليق بأن يكون هدية ثمينة تُهدى للمتفوقين والمتألقين في مواضيع مختلفة ويضم فلسفة الاستاذ كمال جنبلاط في المواضيع التي أشغلته وما زالت تُشغل المفكرين والجمهور. وقد جاء في مقدمة السيدة سهام ناطور : " كمال جنبلاط, معلم  وفيلسوف وزعيم وقائد وحكيم وتقي من أتقى أتقياء الطائفة الدرزية,  كتب مسيرته في تاريخ لبنان وتاريخ الطائفة الدرزية بأحرف من ذهب,  وترك آثاراً وبصمات تشهد على باعه الطويل في الحلبة السياسية, وعلى أعماله العريقة في الحياة المدنية, وعلى كوْنه زعيماً عشائريا توحيدياً صميماً, وفوق كل ذلك, كان مفكّراً فيلسوفاً وخطيباً لامعاً وصاحب قلم وإبداع . وهناك أوجه كثيرة, يمكن ان يُذكر بها كمال جنبلاط, فهو موسوعة كبيرة, وهو محيط عميق, وهو سماء ليس له نهاية. وتشهد على ذلك مجموعته الأدبية الكاملة, وعشرات الأعداد من صحيفة الأنباء, وعشرات محاضر الجلسات في مجلس النواب, ومصادر كثيرة اخرى.
ومن يريد ان يغوص في أعماق كتب وأدب وتراث كمال جنبلاط, يحتاج الى وقت عظيم, وجهد كبير, كي يستطيع ان يتلمّس بعض ما فيه.
وهذا الكتاب هو محاولة متواضعة, لإختيار وإنتقاء بعض الدرر اللامعة من أدب وفلسفة كمال جنبلاط, ونشرها في إطار كتيب, يسهل على الشبيبة والنشء الجديد, ان يتذوّقوا من خلاله بعض نفحات هذا الزعيم الكبير, كما أن هذا الكتيّب يلائم روح العصر, من حيث ان مشاغل الإنسان وهمومه كثيرة, وليس باستطاعته ان يستوعب كل شيء. وبلغة كمال جنبلاط, نعرض من على صفحات هذا الكتاب, بعض حبّات القمح, إخترناها من البيدر الشاهق الكبير العظيم.
والله ولي التوفيق "

 
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2017 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.