spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 136
ألقاب مميّزة لشخصيات بارزة في الطائفة الدرزية
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 155
العدد 154
العدد 153
العدد 152
العدد 151


 
موسوعة العالم العجيب طباعة ارسال لصديق
موسوعة فريدة من نوعها، بدأت بالصدور عام 1974، على شكل ألبوم للصور، يحتوي على معلومات عن مواضيع مختلفة. هذه المعلومات مكتوبة في مربعات،  وفوق هذه المربعات تلصق من الجهة العليا صورة للموضوع وبعد الإلصاق يتمكن الطالب أن يرى الصورة ويقرأ المادة المكتوبة تحتها عنها.تجمع الصور في مغلفات ويستطيع الطلاب تبادل الصور فيما بينهم فتصبح الموسوعة فيما بعد وسيلة لعب تعليمية تجعل كل من يتعامل معها يحفظ الصورة ويحفظ اسمها.
صدرت في سلسلة العالم العجيب أربعة أجزاء هي:
1- النبات والحيوان : تضم 360 صورة للأزهار ، للحيوانات من وحيدة الخلية مثل الأميبا والميدوزا وحتى الجمل بما في ذلك الحيوانات البحرية والأسماك والطيور والحيوانات الداجنة والحيوانات المفترسة وغيرها. يضم الألبوم كذلك صور عن جسم الإنسان وشرح عن كل عضو وفيه فصل عن الأسباط الإفريقية.
2- الطبيعة والإنسان : يضم معلومات عن ظواهر الطبيعة مثل البرق والرعد، عن المجموعة الشمسية، عن الحيوانات المنقرضة ، عن الحضارات الأولى ويتطور مع التقدم الإنساني ليضم رحلة الإنسان من عهد الإنسان القديم وحتى غزو الفضاء والوصول إلى القمر.
3- حول العالم: يضم جميع دول العالم التي كانت مستقلة عام 1978 عند صدور هذا الجزء ويظهر في الصورة علم كل دولة فوق المعلومات الأساسية التي تتحدث عن الدولة. وفي القسم الثاني من الكتاب أو لجزء صور ومعلومات عن الأماكن المشهورة في كل دولة أو عن عادات غريبة وأشياء غير مألوفة.
4- الطبيعة والإنسان ؛ يضم معلومات وصور إضافية عن بعض الحيوانات وفيه تعليمات بالنسبة لصحة الأطفال والرياضة والإسعاف الأولي وأشياء مشابهة.
وقد صدرت هذه الموسوعة بين السنين 1974 و 1980 وتم توزيعها.
صدرت الموسوعة لأول مرة باللغة الانجليزية وترجمت إلى اللغة العربية بإذن من الناشرين بواسطة الأستاذ سميح ناطور.
 
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2021 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.