spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 141
كلمة العدد: أبو عجاج، ما بين الست نظيرة وسيدنا سقراط...
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 155
العدد 154
العدد 153
العدد 152
العدد 151


 
الشيخ أبو محمد نعيم عامر طباعة ارسال لصديق
بقلم الشيخ سلمان يوسف عامر
 كان مولد الشيخ أبو محمد نعيم عامر في سنة 1918، وكان البكر بين إخوته الأربعة، نشأوا وتربوا على الدين واتباع الطريق القويم. وفي بدء نشأته ومع صغر سنه، بدت عليه علامات الفطنة والذكاء. وتحلى بالأدب والحياء. أتمّ أربع سنوات تعليم في القرية كباقي جيله، إلا أنه استرعى إعجاب معلمه،حيث إذا أنبئ يوماً  بقدوم زائر أو مفتش للمدرسة كان يذهب المعلم إلى أبيه للتأكد من مداومة الطفل نعيم في ذلك النهار.
كان شغوفاً بالعلم والمعرفة، حيث خصّص الكثير من وقته للإطلاع والدرس، سعى دوماً إلى المذاكرة وحسن الرفقة والمعاشرة، لازم إخوانه مشايخ بلده وفي طليعتهم المرحوم الشيخ أبو فرحان نايف سويد، والكثير من إخوانه من باقي القرى، وفي مقدمتهم الشيخ المفضال العالم العامل الخيّر النيّر سيدنا ابو يوسف أمين طريف رحمه الله، والكثير الكثير من المشايخ الأجلاء من قرى الجليل والساحل والكرمل. عمل خطيباً في قرية يانوح، وداوم بعدها على مهنة الحدادة، سعياً وراء رزق الحلال، فكان مخلصاً في عمله سادقا في معاملته وفياً في التزاماته.
من صفات المرحوم السعي في إرضاء الخالق والمخلوقين، فكان سادقاً ووفياً مُقبلاً على الحق نائيا عن الباطل، مؤمناً بعدل المولى الحكيم ورسوله الصفيّ الأمين وإخوانه وأوليائه الميامين. حسن العشرة، صاحب الواجب، ليّن الجانب، ينشد السلام ويسعى في تحقيقه، كان مقبول الخاطر ذا حظوة كبيرة عند معارفه وأميز سمة بدت عليه صبره على الأوجاع والأمراض، حيث لدغته أفعى سامّة فعاودته الآلام كثيراً، وفي آخر حياته عايش مرض خبيث أكثر من عشرة سنين أدهش الأطباء والممرضين في المشفى لمدى صبره وقلة اكتراثه في حاله، حتى غدا استخفافه من مرضه حديثا تتناقله الناس. وفي آخر حياته بدت على جسمه آثار المرض حيث هزل بدنه وأضحى عظمه بارزاً من تحت جلده، ولكن وجهه بقي على حاله، فيه الصفاء والنقاء والبشاشة، فبقي حسن الملقى، كثير الحمد، دائم الوعظ والإرشاد، دائم النصح مذكراً جلاّسه بوجوب الولاء والاعتقاد إلى أن وافته المنية ظهيرة يوم الجمعة بتاريخ 15\7\2005 . نسأل المولى المتعال أن يعيننا على الصبر لفراقه واقتفاء أثره واتباع دربه وقبول نصحه، ولله الحمد على ما أنعم ورحمة الله عليه وعلى أولياء الله الصالحين وحشرنا معهم آمين.
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2021 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.