spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 1
لكل سؤال جواب
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 147
العدد 146
العدد 145
العدد 144
العدد 143


 
قرية الأطفال في حرفيش طباعة ارسال لصديق
بقلم أسنت عامر
مركزة التربية الاجتماعية

إن قرية الأطفال لروعتها، وسحرها، وبراءة أطفالها كانت وما زالت محط أنظار الجميع. فقد توافد إليها الزوّار والمتبرعين من كل أقطاب العالم. ومن الجدير بالذكر ان مَن يزور قريتنا تدفعه حميّته وغيرته وحبه للأطفال أن يدوّن إسمه في سجّل المبادرين والمتبرعين. من بين هؤلاء الفنان موفق علي وفرقته، فرقة الأطفال الضاحكة، حيث أدخل البهجة والسرور الى قلوب أولادنا يوم الطفل العالمي الموافق في الواحد من حزيران سنة 2004. وفي نفس اليوم ايضاً قامت فرقة من أفراد الشرطة بقيادة الضابط رائد ذيب بفعالية شيّقة وممتعة للطلاب، وتكلل هذا اليوم بنجاح وفخر.
وفي فرصة الصيف قامت القرية تحت رعاية مشروع تأهيل أولاد اسرائيل بمخيم صيفي دام اسبوعين بإشراف مدير القرية الأستاذ معذى زيدان ومركزة التربية الاجتماعية السيدة أسنت عامر، وقام بالإرشاد مرشدات متطوعات توافدن من القرى المجاورة. ضمّ المخيم العديد من الفعاليات الترفيهية والتربوية، مما أضفى على القرية روح العزيمة القوية، والإصرار وحب التعاون، ودفعَ في الأولاد روح الفرح ، المرح، السعادة والمحبة، وكذلك حثّهم على التسامح والإحترام.
وجدير بالذكر ان قسما كبيرا من الفعاليات التي أقيمت في القرية قد تبرع بها أهل الكرم والعطاء وأصحاب الهمم العالية.
ولا ننسى الفنان ريدان نفاع الذي كان له حصة في سلسلة من الفعاليات التي قام بها مؤخرا في بداية السنة الدرالسية الحالية (2005-2004 ليضفي على القرية روح المرح واللهو والسعادة ويرسم على شفاه أطفالنا البسمة.
جزيل الشكر والإمتنان لمن دعمنا مادياً ومعنوياً. ونطلب من الله التوفيق في مسيرتنا ومواصلة مشوارنا لأداء رسالتنا على أكمل وجه.   




نداء وتهنئة
بمناسبة حلول عيد زيارة نبينا سبلان عليه السلام، أناشد مشايخنا الأفاضل وعموم إخواني أبناء العشيرة المعروفية، انتهاز فرصة وجودهم برحاب المقام الشريف بأن يقوموا بطريقهم بزيارة قرية الأولاد والأيتام الدروز المجاورة. وكلي ثقة وأمل بأن ندائي هذا يلقى رد وتجاوب وسيع لما فيه منفعة وتبرعاً مادياً ومعنوياً دعماً لسكان هذه القرية وإدارتها.
وهذه من أبرز سمات إبن بني معروف ألصيل –  " بأن يرأف الى حياة اليتامى وأن يكون لهم مطيعاً وفياً ".
متمنياً من الباري المهاب ان تكون كل أيامكم فرح وهداة بال وزيارة مباركة وموفقة وكل عام وعشيرتنا المعروفية والجميع بألف الف خير...


الداعي الفقير الى الله
صالح سلمان طرودي

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2019 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.