spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 84
الأمـير الســـيــد جمال الدين عبد الله التنوخي (ق) (3)
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 142
العدد 141
العدد 140
العدد 139
العدد 138


 
اقتحام المجهول قرار سليم ام لا طباعة ارسال لصديق

إعداد الطالبات:
عبير شواح – يركا،
بلقيس شلة – يركا،
نيفين نصر الدين – كسرى،
انوار فلاح – كفر سميع،
سارة رباح – حرفيش.
لا بد ان يواجه الانسان في حياته أحداثاً ونقاطاً تحول تغير مجراها، حيث يصادف خلالها عدة مفترقات طرق من شأنها ان تقرر مصيره ومستقبله، فعليه ان يفكر ملياً ويحسم باختياره احدى هذه الطرق التي بنظره هي الأكثر ملاءمة.
ونحن، كطالبات عندما كنا على عتبة إنهاء آخر محطة في طريق المرحلة الإعدادية، كان أمامنا خياران بالنسبة لخوْضنا المرحلة الثانوية، إحداهما هو مألوف لنا وللجميع، وهو متابعةالتعليم في المدارس الثانوية كل في بلده كما فعلت الأجيال السابقة، والآخر هو طريق غامض لم نع ٍ فحواه، لكننا كنا قد استطعنا نسج تخيّلات وتوقعات ممزوجة ببصيص من الأمل تخالطه شرارة خوف من هذا المجهول.
كوننا اول من داس هذا الطريق وساهم في قسط وافر من تأسيس عماد المدرسة وإبقائها مستمرة، مناضلة كقبس ينير مجتمع تنقصه الإرادة والجدية والتوجيه الثقافي لبناء مدرسة مماثلة.
وخلال تخطينا هذا الطريق تمكنا من التغلب على عقبات عديدة بفضله تعالى وبفضل جهود جبّارة ودعم مادي ومعنوي هائل من عدة جهات وبالطبع لا ننسى دور أهالينا الذين قاموا بتشجيعنا بالمجازفة وعبور هذا الطريق.
وعندها رأينا فسحات الأمل تتوسّع وتتفاقم وعبرنا هذا الطريق بأمل . وفعلاً تابعنا بمساعدة الإدارة التي كان على رأسها رجل عظيم يتحلى بإرادة فولاذية ومسؤولية فذّة، صارم في قراراته لكنه يتحلى بروح إشراك الطلاب ومعاملتهم كأصدقاء وأبناء له.
لكن بالرغم من كل الدعم والتشجيع غمر البعض إحساس من الغربة والضياع في البداية لكن مع مرور الوقت تلاشى هذا الشعور وأصبح الجميع وحدة عضوية واحدة متكتلة متكاتفة وعملوا على إنجاح المدرسة آملين رفع المستوى الثقافي للطائفة.
وأخيراً ها نحن على وشك إنهاء هذا الدرب حيث انه مع الإرادة والطموح جعلنا من المجهول مستقبلاً زاهراً وطريقاً مضاءاً بنور سرمدي.
أبداً لن ننسى فضل هذه المدرسة ومساهمتها الكبيرة على بناء جسر متين سيربطنا حتماً مع العلم.
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.