spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 87
صدور كتاب موجه لفضيلة الشيخ أبو محمد جواد أطال الله عمره من آل تراب
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 140
العدد 139
العدد 138
العدد 137
العدد 136


 
فضيلة الشيخ موفق طريف يجتمع بمدير المنظمة الدولية متعد طباعة ارسال لصديق


قام فضيلة الشيخ موفق طريف, الرئيس الروحي للطائفة الدرزية, يرافقه الشيخ سميح ناطور, والسيد كامل سلامة, بالإجتماع بالدكتور كواك, رئيس المنظمة الدولية متعددة الأديان من اجل السلام العالمي, الذي حضر الى مدينة القدس, لزيارة تستغرق يوماً واحداً فقط, للإجتماع بالشيخ, وللإشتراك في مؤتمر قطري يُعقد في المدينة. وقد تحدث فضيلة الشيخ عن التعاليم التي ينادي بها الأب مون, مؤسس المنظمة, والمشترَكة مع تعاليم المذهب الدرزي, والمتعلقة بقدسية العائلة وطهارتها, وبالمساواة بين المرأة والرجل, وبالمحافظة على النساء, وباحترام كبار السن, وبخلق جو من التفاهم والمحبة, يبدأ بالعائلة ثم الى الأسرة الكبيرة, ومنها الى القرية, والى المجتمع الأكبر, والمجتمعات الأخرى. وقد توصل الطرفان الى نتيجة, ان هناك مبادئ وعناصر كثيرة مشتركة بين الجهتين, واتفقا على استمرار اللقاءات بشكل اوسع, لدراسة هذه البنود وتطبيقها وشرحها, والإعلان عنها في إطارات المنظمة. وطلب فضيلة الشيخ من الدكتور كواك ان يدعو الأب مون الى البلاد, لزيارة مقام النبي شعيب عليه السلام في حطين, لاستقباله من قِبل أبناء الطائفة الدرزية.
 وكان اللقاء حاراً, وقد قدّم فضيلة الشيخ للدكتور كواك, نسخة من مجموعة المعلم كمال جنبلاط, وكتابا باللغة الانجليزية عن الدروز. وشكر الدكتور كواك فضيلة الشيخ, وأعلن انه سمع في السابق عن شهامة وشجاعة أبناء الطائفة الدرزية, وهو سعيد لأنه تعرّف عليهم, قبل حوالي ثلاث سنوات, في المؤتمرات الدولية المختلفة, وهو يقدّر ويحترم الدور الذي تقوم به الطائفة الدرزية, في كل مكان تتواجد فيه, من اجل إحلال السلام والتفاهم بين الدول والشعوب والحكومات التي تعيش فيها. وقد اشترك في الاجتماع من قِبل المنظمة, الدكتور أبيه, المسؤول عن المنظمة في الشرق الأوسط, والسيد هود بن تصفي, سكرتير المنظمة في البلاد.
هذا وقد أقيم في نفس اليوم, احتفال في نطاق مؤتمر قطري في مدينة القدس, بحضور مندوبين من كافة انحاء العالم, وقام فيه الدكتور كواك, بتقديم وسام من رتبة تاج, للأستاذ علي بيراني, رئيس المنظمة في البلاد. وقال الدكتور كواك, اثناء ذلك, ان الأستاذ علي بيراني, هو أحد النشيطين الفعالين في المنظمة, وأن الادارة في امريكا وكوريا, تكنّ له التقدير والاحترام لجهوده من اجل قيامه بأعمال مشتركة, لأبناء الطوائف في البلاد, وكذلك للمواطنين في الدول المختلفة في الشرق الأوسط, ولنشاطه الدولي عبر المنظمة, من اجل إحلال التفاهم والسلام بين شعوب ودول العالم. 
 

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.