spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 131
الزيارة السنوية لمنزل الولي الصالح الشيخ علي الفارس (ر)
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 148
العدد 147
العدد 146
العدد 145
العدد 144


 
من اجل وحدة الرأي الطائفي طباعة ارسال لصديق
بقلم السيد امل نصر الدين
لقد رحّبنا وايدنا إقامة المجلس الديني, وعلى رأسه فضيلة الشيخ موفق طريف, وعملنا وسنعمل في المستقبل على تعزيز كرامة هذا المجلس, الذي يمثل طائفة عريقة الأصل, وعميقة الجذور, ولذا نتوجّه الى صاحب الفضيلة, الشيخ موفق, وقضاة المحكمة الدينية المحترمين, واعضاء المجلس الديني, طالبين منهم العمل على وحدة الرأي الطائفي, من أجل تعزيز مكانة شيوخنا الأفاضل, ومذهبنا الشريف, وخلواتنا المحترمة, راجين منهم البحث في الأمور التالية :

 الرحمة: نحن اصحاب قناعة ان الموت حق, وهو يسير بالتساوي على الجميع, وهنا اسمحوا لي أن اقترح ان تُطبق الرحمة التي يشهد بها المشايخ على المتوفي في المقبرة في مساريْن: المسار الأول الخاص برجال الدين, وهنا يجب ان تكون الرحمة الشاملة لمن يستحقها. والمسار الثاني متعلق بباقي الجماهير الدرزية, حيث يجب ان يُقال الله يرحمه بأعماله. إن هذا الإقتراح اذا نال تأييدكم وخرج الى حيّز التنفيذ سيكون له فوائد جمة وسيعمل على توحيد كلمة الطائفة, شيوخاً وشباباً, فنحن بحاجة اليوم لتقريب الشباب من رجال الدين, ولخلق أجواء تقارب بين جميع أجزاء الطائفة لمنع التدهور نحو الفوضى التي اخذت تشكّل خطراً على مجتمعنا.

 الصلاة: اقترح على المجلس الديني الموقر ان يتخذ قراراً بتوحيد الصلاة على المتوفي عند الجميع وإلزام كافة الأئمة النُطق بصلاة واحدة مُتفق عليها وعلى الإمام المصلي ان يُتقن اللغة العربية الصحيحة وأن ينطق الكلمات كما يجب. الصلاة تجري أمام الشباب وأمام مشيعين من كافة الطوائف ويجب ان تكون متقنة ومتفق عليها ومقبولة عند الجميع.

 الإتصال بالدين: اقترح على المجلس الديني ان يدرس موضوع من يرغب بالإتصال بالدين والإلتحاق بركب المشايخ  اتخاذ قرار يلزم جميع أبناء الطائفة الدرزية مبنيا على ثلاث مسالك: المسلك الأول المتدين منذ الصغر فهو متدين وليس عليه إثبات ذلك. المسلك الثاني من يرغب بالتدين في سن البلوغ عليه أداء اليمين على الكتاب الشريف. والمسلك الثالث بالنسبة لمن ارتكب خطأ فلا اهمية اذا كان الخطأ كبيرا او صغيرا ولا يجوز حرمان اي درزي من دينه اكثر من سبع سنوات.
اطلب من مشايخنا الكرام دراسة هذه الاقتراحات من أجل فتح حوار بين جميع ابناء الطائفة الدرزية, بحيث ان الشباب دائماً بحاجة لحكمة الشيوخ ومن اجل ان تأخذ الطائفة المعروفية موقعها الاجتماعي والحضاري والديني في ربوع هذا الشرق وفي العالم أجمع. 
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2019 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.