spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 16
التقمص
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 153
العدد 152
العدد 151
العدد 150
العدد 149


 
نشاطات طائفية 12/2019-1/2020 طباعة ارسال لصديق
إعداد الشيخ أبو حمزة توفيق سلامة
سكرتير المجلس الديني


Image

السهرة الدورية في المقام

اجتمع المشايخ الأفاضل مساء أول يوم سبت من شهر تشرين أول في قاعة المقام الشريف لسيدنا شعيب (ع)، وذلك لإجراء السهرة الدينية التقليدية، التي تقام كل شهرين، بحضور مشايخ الدين من كافة القرى، تحت رعاية فضيلة الشيخ موفق طريف. وبعد الاستماع إلى الأشعار الروحانية وبعض المواعظ، وبعد التداول بشؤون الطائفة، جرت الصلوات التقليدية ودعا الجميل سيدنا شعيب(ع) (ع) أن يوفق الشباب والشيوخ ونساء الطائفة وأن يهديهم إلى الإصلاح والتقوى والدين وأن ينصر كل من يعمل الخير. وقد قدم النقلية مشايخ إخوان من دالية الكرمل.



سهرة دينية في خلوة مسعدة

أجريت في خلوة مسعدة في هضبة الجولان سهرة دينية بحضور مشايخ من هضبة الجولان ومشايخ ضيوف من الجليل والكرمل يتقدمهم فضيلة الشيخ أبو حن موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية وعدد من المشايخ. وتمّ في هذه السهرة تلاوة الصلوات والأشعار الدينية الروحانية والتحدث عن الأوضاع الراهنة في الطائفة الدرزية والدعاء للباري تعالى أن يوفق إخواننا في سوريا بعد الحرب حلّت بهم وكذلك جميع أبناء التوحيد في كل مكان.



القاصد الرسولي في الأراضي المقدسة والسفير البابوي في البلاد في زيارة لفضيلة الشيخ

حلّ في تاريخ 20/12/2019 القاصد الرسولي في الأراضي المقدسة والسفير البابوي في البلاد؛ لليوبولدو جيريللي ضيفا على فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في داره في جولس.
وتأتي الزيارة بهدف تعزيز العلاقات بين الكنيسة الكاثوليكية والحبر الأعظم وبين طائفة الموحدين الدروز في البلاد، ودار الحديث حول دور رجالات الدين من كافة الطوائف في الأراضي المقدسة بتنشئة أجيال على قيم المحبة والتسامح والسلام.
وأشاد السفير البابوي بدور الشيخ طريف وأبناء الطائفة بتقريب القلوب وتجسيد العلاقات الأخوية في كافة أنحاء البلاد وخاصة في القرى المختلطة والشيخ طريف عبر للقاصد الرسولي عن تمنياته وأبناء الطائفة لكافة المسيحيين في العالم لمناسبة حلول الأعياد المجيدة ورأس السنة الميلادية، على أمل حلول السلام في أرض الأنبياء والسلام، هذا وقال القاصد الرسولي أنه سينقل رسالة الشيخ طريف إلى حاضرة الفاتيكان ولقداسة البابا فرنسيس.
هذا ورافق السفير البابوي في الزيارة الاب إندراوس بحوث راعي طائفة الروم الكاثوليك في مدينة شفا عمرو.
 


معايدة على المطران يوسف متى في حيفا

قام فضيلة الشيخ مع وفد من مشايخ الطائفة بمعايدة على المطران يوسف متى في المطرانية في حيفا بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الهجرية استمرار لنهج اتبع منذ عشرات السنوات في التزاور المتبادل في المناسبات والاعياد.
 


لقاء مع مدير سلطة الجباية

التقى فضيلة الشيخ موفق طريف مع السيد عيران يعقوب في مكتبه في العاصمة القدس وبحث معه مواضيع تتعلق بالدائرة والمواطن وطلب منه ترقية موظفين دروز.



لقاء مع سفير إسرائيل في الأردن

قام فضيلة الشيخ موفق طريف، خلال زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية، بمقابلة سفير إسرائيل في عمان، السيد أمير فايسبرود، في مبنى السفارة، وبحث معه أمورا تتعلق بدخول المواطنين الدروز الأردنيين للبلاد، للسياحة أو زيارة الأقارب أو للعمل، وبالتعاون الثقافي بين الأردن وإسرائيل وبمواضيع أخرى.



فضيلة الشيخ يودّع العميد ناتان يسرائيلي رئيس القوى البشرية في سلاح الجو الإسرائيلي  

استقبل فضيلة الشيخ موفق طريف في بيت الطائفة في جولس العميد ناتان يسرائيلي رئيس القوى البشرية في سلاح الجو في جيش الدفاع الإسرائيلي الذي سينهي خدمته في وظيفته هذه وينتقل لوظيفة أخرى وشكره على التعاون الوثيق الذي حصل بينهما في السنوات الأخيرة وعلى استجابته لطلب فضيلته تجنيد أكبر عدد ممكن من الشباب الدروز في سلاح الجو على المستويات المختلفة.



فضيلة الشيخ موفق يلتقي مع رؤساء الجامعات في الأردن

قام فضيلة الشيخ موفق طريف أثناء تواجده في زيارة للمملكة الأردنية الهاشمية بمقابلة عدد من رؤساء الجامعات الأردنية والتي يدرس فيها عدد من الطلاب والطالبات من بلادنا دروزا وغير دروز بناء على مكرمة ملكية تتيح لهم الدراسة في المملكة وكأنهم طلاب أردنيون وبدأ زيارته بالبروفيسور زيدان كفافي رئيس جامعة اليرموك في إربد ثم التقى مع الدكتور صائب خريشات رئيس الجامعة التكنولوجية في إربد كذلك وقابل أيضا إدارة الجامعة الألمانية في عمان وقد تحدث في كافة هذه اللقاءات عن دراسة الطلاب من إسرائيل طالبا أن تقوم الجامعات بتقديم كل التسهيلات للطلاب القادمين من إسرائيل وشكرهم على ما فعلوه حتى الآم مشيدا بالمستوى الراقي الذي وصلت إليه الجامعات الأردنية.  
 


لقاء فضيلة الشيخ مع رئيس مؤسسة الكيرن كييمت في إسرائيل

اجتمع فضيلة الشيخ موفق طريف مع السيد داني عطار رئيس مؤسسة الكيرن كاييمت في إسرائيل التابعة للوكالة اليهودية والتي تملك قسطا كبيرا من الأراضي في البلاد. وبحث معه موضوع توزيع قسائم للجنود المسرحين لتشييد بيوتهم عليها وطالب بتخصيص مساحات تطوير للقرى الدرزية واتفق في هذا الاجتماع أن تقدم مؤسسة الكيرين كييمت دعما لترميم ساحة مقام النبي شعيب (ع) وتوسيعها.




فضيلة الشيخ يقوم بواجب التعزية للوزير هانيجبي

قام الشيخ موفق طريف مع وفد من المشايخ بتقديم واجب العزاء للوزير تساحي هانيجبي لوفاة والدته الوزيرة القديرة المعروفة السيدة جئولة كوهين وذكر فضيلته أن السيدة كوهين كانت قيادية تعرف معنى الزعامة بحد ذاتها وكانت لها مواقف مشرّفة في تاريخ البلاد كما كان لها ماضٍ عسكري هام وكانت صديقة للطائفة الدرزية.



لقاء فضيلة الشيخ مع مدير الطابو

اجتمع فضيلة الشيخ موفق طريف مع السيد شلومي هويزر مدير سلطة تسجيل الأراضي وتنظيم حقوق ملكيتها، "مكتب الطابو" يرافقه السيد مفيد غانم نائب مدير عام وزارة العدل والمحامي رائد شنان مستشار الشيخ والمحامي كميل ملا مدير المحاكم الدينية الدرزية والمحامي رامي طربيه مستشار قضائي للمحاكم الدينية. وتم بحث كافة المواضيع المتعلقة بشراء وبيع وتسجيل الأراضي في القرى الدرزية وتقرر في هذا اللقاء تسجيل الوقف الدري ليس على أسماء أشخاص وإنما على اسم مقام أو خلوة أو مؤسسة بدل أن يكون على اسم شخص.



فضيلة الشيخ يجتمع مع قائد وحدة السايبر في الشرطة

استقبل وفضيلة الشيخ موفق طريف القائد يارون يائير، قائد وحدة سايبر في شرطة إسرائيل وبحث معه موضوع استيعاب عدد من الجنود المسرحين خريجي المعاهد العلمية في البلاد في نطاق وحدة الشرطة هذه حيث تشهد الطائفة الدرزية اليوم موجة عارمة من الطلاب والطالبات يتهافتون على دراسة المواضيع العصرية.



فضيلة الشيخ يشارك في مؤتمر اتحاد أبناء إبراهيم

شارك فضيلة الشيخ موفق طريف في مؤتمر "معرفة الآخر" الذي قامت بتنظيمه جمعية اتحاد أبناء إبراهيم. والذي يبحث أمورا تتعلق بأوضاع ومشاكل الوضع الاجتماعي لدروز إسرائيل.  



فضيلة الشيخ يشارك في حفل تكريم السيد يوسف نصر الدين

شارك فضيلة الشيخ موفق طريف في احتفال كبير في تكريم السيد يوسف نصر الدين الذي جرى في مؤسسة الشهيد الدرزي في دالية الكرمل من قِبل الوكالة اليهودية والكيرن كييمت لإسرائيل بحصوله على لقب شخصية مميّزة لها أثر وبصمات وأتعاب في البلاد.



فضيلة الشيخ يجتمع مع قائد لواء الشاطئ في شرطة إسرائيل و50 ضابطا وشرطيا

اجتمع فضيلة الشيخ موفق طريف مع خمسين ضابطا من شرطة إسرائيل يرافقهم القائد كوبي نيف قائد لواء الشاطئ وسمعوا من فضيلته شرحا مسهبا عن أوضاع الطائفة الدرزية في إسرائيل وعن حوادث العنف وعن تسيّب الشباب وعمّا يجري في القرى نتيجة الانكشاف الهائل لوسائل الإعلام الحديثة. وبحث الحاضرون عن إيجاد حلول ومعالجة للأوضاع الراهنة.



فضيلة الشيخ يجتمع مع إدارة جامعة حيفا

اجتمع فضيلة الشيخ موفق طريف مع إدارة جامعة حيفا بما في ذلك رئيس الجامعة وعميدها والبروفيسور المسئول عن الطلاب. وتمّ بحث أوضاع الطلاب الدروز في الجامعة الذين يزدادون يوما بعد يوم وخاصة الطالبات. وتم الاتفاق بخصوص الطالبات المتدينات أن تقوم الجامعة بإيجاد حل لدراسة الطالبات المتدينات في القرى وليس في الجامعة منعا للاختلاط.



الرئيس الروحي يشارك في الاجتماع مع رئيس الحكومة
 
شارك فضيلة الشيخ موفق طريف حضور اللقاء الكبير الذي تم في مكتب رئيس الحكومة بينه وبين السيد نتانياهو ووزير المالية ووزير التخطيط الاجتماعي بحضور أعضاء كنيست ووزراء ومسئولين بينهم السيد هاشم حسين. وقد أثار المسئولون موضوع الميزانيات وتأخرها بسبب الانتخابات.                                 
فضيلة الشيخ موفق طريف يشترك في احتفال الإخوة البهائيين بنقل جثمان بهاء الله من حيفا إلى عكا
شارك فضيلة الشيخ موفق طريف في الاحتفال الذي جرى شرقي مدينة عكا والذي بادر إليه المسئولون في الطائفة البهائية الذين ينوون نقل جثمان بهاء الله مؤسس الديانة البهائية من حيفا إلى عكا في مشروع دقيق يكلّف حوالي مائة مليون شاقل.



نداء الى المجتمع لإنقاذ حياة الشابة تمار نجيب ايوب من قرية المغار

توجه فضيلة الشيخ موفق طريف، الرّئيس الرّوحي للطّائفة الدرزية، إلى اصحاب الضّمائر الحيّة، دائمة العطاء، قائلا: "نهيب بكم، التوجه لمراكز الفحص والتبرع بِعَيِّنَةِ لُعاب في مختلف القرى والبلدان، والانضمام لسجل النخاع العظمي على أمل إيجاد متبرع ملائم وإنقاذ حياة الاخت تمار.". 

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2020 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.