spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 64
خلوات البياضة الزاهرة
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 148
العدد 147
العدد 146
العدد 145
العدد 144


 
مركز التراث الدرزي يباشر أعماله طباعة ارسال لصديق
بدأ مركز التراث الدرزي في قرية يانوح يمارس نشاطاته ليقوم بالمهمات التي أُلقيت على عاتقه فتمّ تعيين سكرتيرة للمركز  وتم اقتراح شخصيات لإشغال الوظائف المركزية كي يوافق عليها مجلس الإدارة.
وصرّح السيد محمود شنان أنه سيقام في شهر أيلول المقبل في الحادي عشر منه يوم دراسي في قرية البقيعة، باشتراك عدد من الباحثين والباحثات الدروز. ويُخطط الآن لتنظيم حلقة دراسية تستمر ثلاثة أيام في فندق قريب في الشمال، بحضور مثقفين وشيوخ ومسئولين في الطائفة الدرزية، للاستماع إلى محاضرات يقوم بأدائها متخصصون دروز وغير دروز، تتعلق بالطائفة الدرزية، كما ستضمّ هذه الأيام الثلاثة زيارات إلى بعض القرى الدرزية، والمشاركة في فعاليات تُعرض أمام مشاركين في هذه الحلقة، وتحاول إدارة المؤتمر، دعوة متخصصين وباحثين في الشؤون الدرزية من خارج البلاد، لإلقاء محاضرة والمشاركة في هذا الحدث الثقافي الهامّ.
وقرّرت الإدارة إصدار مجلة أبحاث أكاديمية في المواضيع الدرزية، تصدر مرتين في السنة، باللغتيْن العربية والعبرية، تضم أبحاث وأطروحات في مواضيع درزية متعددة، حيث أن جمهور القراء سيكون مؤلفا من الباحثين والخبراء والمثقفين ومكتبات الجامعات ومراكز البحث والمدارس الثانوية في البلاد وخارجها. كما تقرر إصدار مجلة شعبية توحيدية درزية، تتحدّث عن تاريخ وأوضاع الطائفة الدرزية في كل مكان، وتغطي أخبار المؤتمرات والأيام الدراسية والحلقات الدراسية وسائر النشاطات، وتنشر المقالات والصور والأشعار، من قِبل المبدعين والمبدعات أبناء الطائفة الدرزية. تصدر هذه المجلة في البداية في اللغة العربية مرتيْن في السنة على أمل أن تتحوّل إلى مجلة شهرية ناطقة بلسان الطائفة الدرزية.
هذا وسيباشَر قريبا ببناء المقرّ الثابت للمركز في قرية يانوح، وقد وُضعت الخرائط والتصاميم والبرامج الهندسية المناسبة، وتمّ إقرارها من قِبل لجنة التخطيط والبناء، حيث يتوقع أن يتم إكمال وإنهاء عملية تشييد مقر للمركز خلال سنتين تقريبا. وحتى ذلك الوقت سيعمل المركز في المقر المؤقت المستأجر الموجود في قرية يانوح حاليا. 
 
 
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2019 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.