spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 105
الشيخ أبو يوسف سلمان نصر
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 149
العدد 148
العدد 147
العدد 146
العدد 145


 
نشاطات بيت الشهيد الدرزي طباعة ارسال لصديق
إعداد د. جبر أبو ركن

الكلية قبل العسكرية الدرزية تحظى بجائزة تقديرية هامة
 
أعلنت المؤسسات التي تقدّم الجائزة السنوية التي تحمل عنوان "فرسان جودة الحكم"، عن فوز الكلية قبل العسكرية الدرزية بالمكان الأول، بين جميع المؤسسات التعليمية الأهلية والعسكرية، وبين المرافق الثقافية في البلاد، حيث دعي عضو الكنيست السابق، السيد أمل نصر الدين، رئيس مجلس إدارة الكلية، والضابط منير ماضي، مدير الكلية وطلاب الفوج الحالي فيها، لحضور الاحتفال الذي جرى في مدينة موديعين، بحضور أقطاب الدولة، لاستلام الجائزة التي تُمنح سنويا، لشخصيات ومؤسسات تميّزت بالإدارة السليمة، وبالعمل الجديّ، وبالإتقان، والمثابرة.  وقد تسلّم الجائزة رئيس مجلس الإدارة والمدير العام، وقام طلاب الكلية بعمل استعراضي مميز ،أمام القادة والمسئولين، وأمام الجمهور الذي دعي لهذه المناسبة، مما رفع من اسم الكلية عاليا في أوساط الدولة، وأظهر إخلاص واهتمام الدولة وإصرارها، على توفير الإدارة السليمة، والعمل المثمر للمواطن في هذه البلا،د حيث وُزّعت جوائز مماثلة، للسيدة القاضية مريم ناؤور، رئيسة محكمة العدل العليا سابقا، ولعضو الكنيست أوري مكلب من حزب يهدوت التوراة وبروفيسور شموئل هاوزر الرئيس السابق لمؤسسة الأوراق النقدية وللمحامية إيلانيت جوهر مراقبة المجلس المحلي مفسيرت تسيون سابقا وللصحفي الباحث باروخ قرا وللجنرال داني عفروني المدعي العام العسكري سابقا ولعدد من الشخصيات. هذا ويتم في هذه الأيام العمل المثمر في إعداد وتثقيف فوج كبير من أعضاء الكلية دروزا ويهودا. ويشار أن الكلية خرّجت حتى الآن حوالي 300 شابا قُبلوا في الوحدات العسكرية الراقية وتوجّه غالبيتهم للمشاركة في دورات الضباط وبذلك يحققون أهداف الكلية للوصول إلى مراكز قيادية في الجيش وبعد ذلك في الدولة.




مدير وطاقم مكتب المدّعي العام في بيت الشهيد الدرزي
 
قام المحامي شاي نيتسان، المدعي العام الرئيسي في الدولة وطاقم مكتبه، يرافقهم السيد مفيد غانم، نائب مدير عام وزارة العدل، والسيد كميل عطيلة، مدير الدائرة المالية في مكتب المدعي العام، وعدد آخر من المسئولين، بزيارة لمؤسسة الشهيد الدرزي في دالية الكرمل، وللكلية الدرزية قبل العسكرية. وقد استقبلهم عضو الكنيست السابق السيد أمل نصر الدين، رئيس مجلس إدارة بيت الشهيد الدرزي والكلية قبل العسكرية، يرافقه السيد منير ماضي مدير الكلية. وشرح السيد أمل نصر الدين للحضور تاريخ العلاقات اليهودية الدرزية، قبل قيام الدولة وأثناء حرب التحرير وبعد قيام الدولة، ودعم الطائفة الدرزية لترسيخ جذور الدولة وحمايتها حيث أن الدروز اعتبروا أنفسهم شركاء في بناء الدولة. وتحدث عن تضحيات الطائفة الدرزية وعن الشهداء والعائلات الثكلى وعن مشروع إقامة بيت الشهيد الدرزي بجانب البيت التاريخي الذي بناه السيد لورنس أوليفانت، والذي كان سكرتيره الشاعر امبر، مؤلف النشيد الوطني هاتيكفا. وتحدث عن فكرة بناء كلية قبل عسكرية لإعداد كوادر من القياديين الدروز للحياة العسكرية والمدنية بعد ذلك. وذكر أن الكلية بدأت قبل سنتين باستيعاب طلاب يهود. وأثار السيد أمل موضوع قانون القومية الذي يمس بموقع الطائفة الدرزية وطالب بتحقيق المساواة عن طريق تنفيذ قرار الحكومة 373. ورافق السيد منير ماضي الزائرين في جولة للكلية، شارحا لهم برامج وأعمال ونشاطات الطلاب والمرشدين في الكلية، ثم عقد الضيوف اجتماعا في مكاتب المؤسسة بحثوا فيه قضايا الساعة.
وقام السيد أمل نصر الدين بتقديم شهادة تقدير باسم المؤسسة للعقيد احتياط مفيد غانم نائب مدير عام وزارة العدل.
 



السيد امل يستنكر في مقابلة مع صوت إسرائيل استغلال موضوع العائلات الثكلى كوسيلة انتخابات دعائية
 
صرح عضو الكنيست السابق ورئيس مؤسسة الشهيد الدرزي السيد امل نصر الدين في حديث له في راديو مكان قائلا: إن العائلات الثكلى هي فوق الأحزاب والسياسة ولا نرضى بتاتا استعمال وحشو الثكل والشهداء والعائلات في دعايات انتخابية. وطالب من جميع الأحزاب الترفّع عن هذه الاستعمالات وعدم استغلالها مرة أخرى. وذلك على ضوء مقبرة عسكرية في دعاية انتخابية لحزب الليكود.




الاجتماع العام لمجلس إدارة مؤسسة الشهيد الدرزي

دعا السيد أمل نصر الدين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشهيد الدرزي، أعضاء مجلس الإدارة لاجتماع عام، بحثت فيه المواضيع التي حُققت فيه حتى الآن، والبرامج المخططة للمستقبل، والمخططات التي من المتوقَّع تنفيذها في السنة القريبة، ذاكرا أن النشاطات مستمرة في البيت، وأن الأعمال لا تتوقف وأن التحضير في تحقيق وتنفيذ مشروع طريق الأبناء يجري على قدم وساق، وحصل السيد امل على موافقة لتخصيص ميزانية قدرها 10 مليون شاقل  لتنفيذ المشروع  بواسطة مؤسسة كيرن كييمت لإسرائيل التي تملك الخبرة والمعدات والاخصائيين لذلك، كما شكر عضو الكنيست، د. أكرم حسون والوزير كحلون على موافقتهما رصد الميزانية.  وقام مجلس الإدارة بإقرار الميزانية العامة لمؤسسة الشهيد الدرزي لسنة 2019.



قائد سلاح الجو في بيت الشهيد الدرزي

قام الجنرال عميكم نوركين، قائد سلاح الجو في جيش الدفاع الإسرائيلي، بزيارة للكلية الدرزية قبل العسكرية في مؤسسة الشهيد الدرزي، وكان غب استقباله رئيس مجلس إدارة الكلية ورئيس مؤسسة الشهيد الدرزي، عضو الكنيست السابق أمل نصر الدين ومدير الكلية السيد منير ماضي,  وقد اجتمع بطلاب الكلية وتحدث إليهم، كما سمع من السيد أمل عن العلاقات بين الدروز والدولة، وعن خدمة الشياب الدروز وعن العائلات الثكلى.  
 
 
 
 

 
 
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2019 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.