spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 112
نقاط مضيئة في سيرة سيدنا شعيب (ع)
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 142
العدد 141
العدد 140
العدد 139
العدد 138


 
تقرير خاص عن مدرسة الاشراق التوحيدية بمناسبة تخرج الفوج الأول منها طباعة ارسال لصديق
فهرست الصفحات
تقرير خاص عن مدرسة الاشراق التوحيدية بمناسبة تخرج الفوج الأول منها
الصفحة 2
الصفحة 3
الصفحة 4
الصفحة 5
الصفحة 6
الصفحة 7
الصفحة 8
الصفحة 9
الصفحة 10
الصفحة 11
الصفحة 12
الصفحة 13
الصفحة 14
الصفحة 15

المدرسة ونظامها

بقلم الأستاذ ديان أسد
نائب المدير


Image

بسم الله الرحمن الرحيم
 
انتهجت مدرسة الإشراق الشّاملة (الإعداديّة/الثّانويّة) بدأ يومها الدّراسي صباح كل ثلاثاء في الأسبوع "بنظام صباحي" مخطّط ومرتّب بحسب مراحل، والهدف منه: تهيئة الطّالب ليكون ملتزما بالوقت، محترما له، منضبطا بقوانين الإطار الذي ينتمي إليه. حيث أن تأثير هذا النّظام له أبعاد إيجابيّة في صقل شخصية الطّالب على المدى البعيد، بالإضافة إلى ما ذُكر أعلاه فيعتاد الطالب على التقيّد بالوقت والإصغاء للذات وللآخر...
سير النظام يتم بحسب برنامج منظَّم مسبقًا، حيث يتوجّه جميع الطلاب من كِلا المرحلتيْن في تمام السّاعة 7:40 إلى ساحة المدرسة، ويأخذ كل طالب موقعه بحسب صفه، مُنتظرا بدء النظام تمام الساعة 7:45.
يُفتتح النّظام بتحيّة صباحيّة، فيما بعد يتلو الأستاذ الشيخ عائد قويقس جُملة من الأشعار برفقة مجموعة من الطّلاب لينفرد بعدها الشيخ عائد بإيفاء المدرسة بوصلة من المواعظ، وتكون مختارة بحسب الحاجة أو المناسبة أو بحسب طلب التّلاميذ... يهتمّ شيخنا الكريم بتنوّع الموضوعات وإثرائها ليقدّم الكم الأكبر من الفائدة والمعرفة للمُتلقّين.
بعدها يخصص وقت للملاحظات من قِبل المديرة، وخاصة الإيجابيّة منها لدعم وحثّ وتشجيع الطّلاب على دوام العمل والاجتهاد من أجل النّجاح والتّألق، بأعلى المستويات العلميّة والأخلاقيّة، كذلك للفت نظر الطّلاب لبعض الأمور غير المستحبة، بهدف التّقليل منها والابتعاد عنها...كما ويفسح المجال للطلاب للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم ويكون المجال مفتوحا لعرض موادهم وتحضيراتهم.
ختاما يتمّ تلاوة الميثاق الشّريف، حيث ينقسم الطّلاب إلى مجموعتين: مجموعة الذّكور برفقة الإخوان الأساتذة المتديّنين كذلك الحال لدى الطّالبات برفقة الأخوات المعلّمات المتديّنات، مع نهاية التّلاوة يُعلن بدء نهار دراسيّ زاخر بالدّعاء حافل بالهمّة والنّشاط.  

Image



 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.