spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 16
مشاكل أساسية في التعليم الدرزي في إسرائيل
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 141
العدد 140
العدد 139
العدد 138
العدد 137


 
تقرير خاص عن مدرسة الاشراق التوحيدية بمناسبة تخرج الفوج الأول منها طباعة ارسال لصديق
فهرست الصفحات
تقرير خاص عن مدرسة الاشراق التوحيدية بمناسبة تخرج الفوج الأول منها
الصفحة 2
الصفحة 3
الصفحة 4
الصفحة 5
الصفحة 6
الصفحة 7
الصفحة 8
الصفحة 9
الصفحة 10
الصفحة 11
الصفحة 12
الصفحة 13
الصفحة 14
الصفحة 15

 تحقيق الاهداف التوحيدية

بقلم السيدة اكرام لهياني
مديرة المدرسة الابتدائية في كلية الاشراق


Image
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
ينظر التوحيد إلى المجتمع، ويعتبره كيانا إنسانيا متواصلا، ينصر فيه القوي الضعيف، ويعلّم العالم الجاهل، وهذا يقتضي أن يمد الإنسان العون لكل إنسان بحاجة.  ويتم ذلك على أحسن وجه، إذا كان الأمر مرفقا ببسمة رائقة على المحيا، وكلمة طيبة عند اللقاء.
تصبو مدرسة الإشراق، أن يتحلى طلابها وطالباتها بهذه الصفات، ليتمكّنوا من تقوية النسيج الاجتماعي، وليكونوا مثابرين على توجيه ودفع المجتمع نحو الأفضل. على أمل أن ينهوا المرحلة الابتدائيّة مزوَّدين بهويّة توحيديّة، معزّزة بآليّات تساعدهم على مواجهة التّحديّات العصريّة، مستندين على مصادرنا التّوحيديّة، في أيّ توجّه، وفي اتّخاذ القرارات، لينعموا باكتفاءٍ ذاتيٍّ ورضى وتسليم.
ومن المسلَّم به، هو أن الأسرة، هي المؤسّسة الأولى الّتي تعملُ على التّربية، وتوظّف كلّ الطّاقات والوسائل، من أجل مساعدة الأبناء في صقل شخصيّاتهم، عسى أن يكون كلّ واحد منهم، الإنسان البالغ الراشد كما يتمنّون، يخدم المجتمع ويكون عنصرا فعّالا فيه.
ونحن طاقم الإدارة والمدرِّسين في الاشراق، لنا الفخر بأن نعمل مع أولياء الأمور، والمؤسسات المختلفة العامة والدينية، على مدى السنين، للوصول الى تحقيق الأهداف من وراء تأسيس مدرسة الاشراق.  فالإخلاص المتناهي لتثبيت الفكرة التوحيدية، والإيمان بضرورة استمرار الطريق، هما محطّ جُلّ اهتمامنا وجهودنا ويحظى بالاحترام والتقدير.
 كلّنا أمل أن نكون وإيّاكم قد وفقنا في هذه الرسالة.  وليكن شعارنا النجاح، وغايتنا اكتساب المعرفة، وإرادتنا تحقيق الأهداف التوحيدية، وكلنا نقوم معا، بمحبة وعطاء وانتماء، نزرع بذور المعرفة فينا، لنجني ثمارها وأزهارها، بعونه تعالى. 


 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.