spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 66
كلمة العدد: الجاهل صغير وإن كان شيخا
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 142
العدد 141
العدد 140
العدد 139
العدد 138


 
نشاطات بيت الشهيد الدرزي طباعة ارسال لصديق
بقلم الكاتب مصباح حلبي
Image


 
احتفال ذكرى الشهداء الدروز في مؤسسة الشهيد الدرزي   
 
جرى عشية يوم الذكرى لشهداء دولة إسرائيل، مساء الثلاثاء الموافق 17 نيسان، احتفال لذكرى الشهداء الدروز، وخاصة شهداء الكرمل، في مؤسسة الشهيد الدرزي، بحضور أفراد العائلات الثكلى، وجمهور غفير من المواطنين، بدعوة من رئيس مؤسسة الشهيد الدرزي، عضو الكنيست السابق أمل نصر الدين، وباشتراك عضوة الكنيست الدكتورة عنات بركو، وعضو الكنيست ورئيس بلدية الكرمل سابقا الدكتور أكرم حسون، ورئيسي المجلسين المحليين، ومندوبين عن مؤسسات، وجمهور غفير، وطلاب حركات الشبيبة. أدار الاحتفال، السيد مالك حسيسي، وتم في البداية عرض فيلم تحدث عن حياة شهيدين، كنموذج لباقي الشهداء، هما المرحوم النقيب الشهيد جهاد كمال، والمرحوم الشهيد حسين نايف منصور، وقام الشيخ أبو حسين علي نصر الدين بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم ألقيت الكلمات التالية في هذا الاحتفال: كلمة رئيس مؤسسة الشهيد الدرزي السيد امل نصر الدين، كلمة عضو الكنيست الدكتورة عنات بركو، كلمة عضو الكنيست الدكتور أكرم حسون، كلمة رئيس المجلس المحلي في دالية الكرمل السيد رفيق حلبي، كلمة رئيس مجلس محلي عسفيا السيد وجيه كيوف، كلمة مدير قسم الأقليات في جيش الدفاع الإسرائيلي العقيد شادي أبو فارس، كلمة قائد شرطة ريخيس هكرمل، كلمة ممثل وزارة المعارف المفتش فطين بيراني وكلمة السيد رايق خير مدير لواء الشمال في مؤسسة التأمين الوطني، وانتهى الاحتفال بوضع أكاليل الزهور المختلفة.
وشارك السيد امل نصر الدين في مراسيم الاحتفال المركزي لإحياء ذكرى الشهداء الدروز الذي جرى صبيحة يوم الشهداء في المقبرة العسكرية في قرية عسفيا، بحضور فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، الذي قرأ الفاتحة على أرواح الشهداء، والوزير أيوب قرا الذي القى كلمة تأبين. وأجريت احتفالات ذكرى مماثلة في قرى المغار، بيت جن، حرفيش، جولس وغيرها في المقابر الرسمية التي قامت مؤسسة الشهيد الدرزي ببنائها، بحضور مندوبين عن الدولة، وباشتراك العائلات الثكلى والأهالي المحليين.
 
 Image
Image
Image
Image
Image

مؤسسة فيتسو في دالية الكرمل تكرّم السيد أمل نصر الدين   
 
قامت القانونية السيدة غادة كمال، رئيسة مؤسسة فيتسو في دالية الكرمل، بتكريم عضو الكنيست السابق ورئيس مؤسسة الشهيد الدرزي، السيد أمل نصر الدين في حفل افتتاح المقرّ الجديد للمؤسسة في قرية دالية الكرمل، وقدّمت له في الاحتفال، بحضور جمهور غفير من السيدات شهادة تقدير كُتب فيها ما يلي:
مؤسسة فيتسو دالية الكرمل - مجلس الإدارة الرئاسة
يمنحون شهادة تقدير
للسيد أمل نصر الدين عضو الكنيست سابقا
لدوره القيادي والسياسي والاجتماعي الريادي على مدار عقود طويلة محليا وقطريا، لدعمه التامّ والكامل والمتواصل للتوجّهات الداعية لاندماج كافة مواطني الدولة بمختلف انتماءاتهم في شتى مرافقها الحياتية، وفي مقدمتها الأكاديمية والاقتصادية، ولدوره الهامّ البارز مؤسسا ورئيسا لمؤسسة بيت الشهيد الدرزي، ولإسهامه الكبير في وضع قضايا المرأة الدرزية في مركز الاهتمام المجتمعي، ولاحتضان بيت الشهيد الدرزي على مدى أربعين عاما ونيف، لمؤسسة فيتسو في دالية الكرمل، ولدوره الجاد في إعلاء شأن القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان عامة، والمواطنين في الدولة على اختلاف انتماءاتهم ومذاهبهم، ولإسهامه البارز في مجال زيادة الوعي الاجتماعي والفكري والاقتصادي، ولإسهامه في رفع شأن المرأة وتشجيعها للانخراط في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية، ولكونه أول المبادرين ومنذ عشرات السنين لإقامة مصانع تعمل فيها المرأة.
وللبيان جئنا للتوقيع في دالية الكرمل يوم الاربعاء 14 أذار 2018                      القانونية غادة كمال – رئيسة
 
Image
Image
Image
Image


العائلات الثكلى في أسبوع نقاهة في البحر الميت

قامت مؤسسة الشهيد الدرزي، بتنظيم رحلة استجمام للعائلات الثكلى في فندق بجانب البحر الميت، باشتراك 140 عائلة، حيث قضوا خمسة أيام، قاموا فيها بالحصول على الرعاية الصحية والطبية المطلوبة، ونُظّمت لهم عدة محاضرات مع شخصيات مركزية، تمّ فيها شرح الحقوق والامتيازات التي يحصل عليها أبناء العائلات الثكلى، حيث التقوا بعضو الكنيست السيد حمد عمار، الذي تحدّث عن قانون القومية، وعن مطالبته إلى جانب السيد أمل نصر الدين، بوضع الطائفة الدرزية ضمن قانون القومية، وكذلك عن مشاكل المواطنين الدروز في مواضيع العمل والبناء والرخص والتعليم وغيرها. وأجاب على أسئلة الحضور وشرح لهم عن مكانة الطائفة الدرزية في الدولة. وحضر كذلك العقيد شادي أبو فارس، رئيس قسم الطوائف في جيش الدفاع الإسرائيلي، الذي أعطى معلومات كبيرة وهامة عن خدمة أبناء الطائفة الدرزية في أذرع الأمن المختلفة. وألقى السيد إيلي بن شيم، رئيس قسم العائلات الثكلى في وزارة الدفاع محاضرة عن حقوق العائلات وامتيازاتها. وألقى السيد أمل نصر الدين محاضرة شاملة عن الاتفاق مع إدارة أراضي إسرائيل بشأن حصول أبناء العائلات الثكلى على أراضٍ للعمار في القرى الدرزية بدون مناقصة. وتم خلال الأسبوع تنظيم لقاء للعائلات الثكلى المشتركة في الرحلة، مع العائلات الثكلى اليهودية في مدينة عراد. 

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.