spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 131
صدور موسوعة العقل البشري وقدرات جسم الانسان
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 142
العدد 141
العدد 140
العدد 139
العدد 138


 
صدور كتاب " بيادر الفكر" للكاتبة سهام ناطور عيسمي طباعة ارسال لصديق
Image

صدر في هذه الأيام، عن دار " آسيا" للصحافة والنشر  كتاب جديد للسيدة سهام ناطور (عيسمي)، بعنوان "بيادر الفكر" يضم مجموعة من القصص المشوّقة، مأخوذة من واقع الحياة، تضم عددا من الأحداث الاجتماعية الكثيرة، التي تصادف الشباب والفتيات في قرانا منذ سنوات. وهذا هو الكتاب الثامن للسيدة سهام، التي أصدرت أول كتاب لها عام 1975 بعنوان "أسماء" وهو يضم تشكيلة كبيرة من الأسماء الشخصية، التي تُطلق على الأولاد والبنات عند ولادتهم، مع شرح للاسم، وذكر بيت شعر، أو أي ذكر حكيم ورد فيه الاسم. صدرت منه عدة طبعات.
 وأصدرت في أواسط الثمانينات، أربعة كتب طبخ مترجمة عن الإنجليزية والألمانية والعبرية، عناوينها: أشهى الحلويات، مأكولات مالحة، من أطباق الشعوب، الأول والثاني. وكانت هذه الكتب من أجمل الكتب التي صدرت باللعة العربية في حينه، حيث طُبعت بالألوان، وعلى ورق صقيل فاخر، ولاقت نجاحا كبيرا، وتم طبعها عدة مرات، ووُزعت في الدول العربية، ووصلت إلى بيوت كثيرة في المنطقة.
وصدر في أواخر الثمانينات الكتاب السادس بعنوان "المعلم كمال جنبلاط أقوال مأثورة" وهو عبارة عن أقوال وعبارات هادفة، اقتُطفت من مؤلفات المعلم كمال جنبلاط،  تعبّر باختصار عن فلسفة كمال جنبلاط ويُستشهد بها. وقد طُبع الكتاب في قبرص ولبنان ومصر، ونال مباركة الزعيم وليد جنبلاط.
وكان أهم مشروع قامت بإصداره، هو "معجم الكلمات المرادفة والمعاكسة"، الذي صدر في أواخر التسعينات، ويضم آلاف الكلمات المستعملة باللغة العربية، مع الكلمات المرادفة والمعاكسة لها. وكان الكتاب عند صدوره، يُعتبر ثورة وثروة في اللغة العربية، حيث كان فريدا من نوعه، لم يصدر مثله حتى الآن، وما زال كذلك حتى اليوم. وقد طُبع في قبرص وفي القاهرة ووُزع في العالم العربي، عن طريق معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومعارض أخرى.
 وفي هذه الأيام، يصدر الكتاب الثامن للسيدة سهام ناطور (عيسمي) بعنوان "بيادر الفكر"، وهو عبارة عن الكتاب الأول من ثلاثية، ستصدر في الأشهر القادمة، حيث سيكون عنوان الكتاب الثاني "حصاد الذاكرة" ويضم مجموعة من القصص التاريخية لدى أبناء الطائفة الدرزية، وسيصدر الكتاب الثالث بعنوان "نافذة إلى الأعماق"، ويضم مجموعة من القصص القصيرة، تعالج التحليل النفسي لبعض الشخصيات والظواهر في مجتمعنا.
السيدة سهام ناطور (عيسمي)، كاتبة غزيرة الإنتاج، تتحلى بمواهب أدبية، كانت أول فتاة من دالية الكرمل، تتعلم في مدرسة داخلية في الناصرة في الأعوام  1966 – 1970، وتخرّجت بتفوق حاصلة على شهادة بجروت كاملة، كأول فتاة أيضا، وعُيّنت أول معلمة مؤهلة في مدرسة قريتها، والتحقت بالدراسة في جامعة حيفاـ كأول طالبة جامعية من دالية الكرمل، وتزوجت عام 1972، من الكاتب سميح ناطور، وقاما بتأسيس "دار آسيا للصحافة والنشر "عام 1975، وهما يديرانها حتى اليوم، حيث قاما بتأليف، وترجمة، وتحرير، وإعدادـ وإصدارـ حوالي 500 كتابا، أغلبها مجموعات وموسوعات، نالت النجاح الباهر الكبير عند صدورها، وطُبعت عدة مرات في البلاد وخارجها. وقد نشرت السيدة سهام مقالات لها في الدوريات المحلية وخاصة الدرزية، ونُشرت لها عشرات المقالات، في مجلة "العمامة"، التي تصدرها الدار، والتي تصل في الطبعة الرقمية، والطبعة العادية إلى مئات وألوف المثقفات والمثقفين في العالم. وقد تركّزت السيدة سهام، في تأهيل وإعداد وتربية أولادها وبناتها الستة، حيث استقالت من التعليم، عند ولادة ابنتها الكبرى، وتفرّغت لتثقيف الأولاد وتأهيلهم، ودفعهم إلى الدراسة الجامعية، والوصول إلى أرقى الوظائف والمراكز، حيث يوجد في بيتها 12 جامعيا وجامعية، وهي ترعى وتشرف وترافق الجيل الجديد من الأحفاد، الذي يدرس في أرقى المدارس، في القرية وخارجها، وينال التفوق..  

 

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.