spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 103
كلمة العدد: ليس الحكيم من نطق بالحكمة، بل من عمل بها
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 135
العدد 134
العدد 133
العدد 132
العدد 131


 
كلمة الدكتورة ريما معقصة رئيسة الجمعية الدرزية الأمريكية طباعة ارسال لصديق
"نحن هنا لأننا نؤمن بالتراث الدرزي، وبأن المؤتمر يوحّد بيننا"
كلمة الدكتورة ريما معقصة رئيسة الجمعية الدرزية الأمريكية للمشاركين في المؤتمر الواحد والسبعين في تموز 2017 في لوس انجلوس التي نُشرت في المجلة السنوية للمؤتمر "تراثنا"
إلى أفراد أسرة الجمعية الأمريكية الأعزاء
أرحب بكم باسمي وباسم مجلس إدارة الجمعية الدرزية الأمريكية، مع عظيم التقدير والاحترام، في المؤتمر السنوي الواحد والسبعين للجمعية في إرفن كاليفورنيا. نحن مبتهجون بوجودكم معنا في المؤتمر، الذي نأمل أن يكون أهم وأجمل المؤتمرات وأكثرها ذكرا. فهذا المؤتمر يُعقد بمناسبة مرور ألف سنة على بداية دعوة التوحيد، ألف سنة من التحوّل إلى تراث وإيمان وإلفة.
هذا المؤتمر السنوي هو المؤتمر 109 الذي يُعقد منذ تأسيس الجمعية، وهو المؤتمر الواحد والسبعون منذ تحوّلها إلى الجمعية الدرزية الأمريكية. لقد حاولنا أن نجمع في البرنامج كلمات شيّقة، تساليا رائعة، دعوة خطباء ومحاضرين على مستوى رفيع راقٍ، وبأفكار روحانية نيّرة، حيث نفسح المجال أن نلتقي بشخصيات درزية مميّزة من جميع أنحاء العالم. برنامج المؤتمر زاخر بأحداث ونشاطات تربوية روحانية اجتماعية وترفيهية تلائم كل الأجيال.  إن في تجمّع المئات منّا في كاليفورنيا، من أماكن مختلفة، ومن ذوي خلفيات متباينة، وتجارب غير موحّدة دعوة إلى الوحدة. ومع كل هذا نتفق جميعا على بعض الأمور:
 نحن هنا لأننا نؤمن بالتراث الدرزي، وبأن المؤتمر يوحّد بيننا، ويجعلنا عائلة واحدة.
نحن هنا لأننا نؤمن أن جميع الدروز بحاجة أن يشدّدوا على التربية الروحانية وعلى معرفة تاريخهم وعقائدهم.
 نحن هنا لأننا نؤمن أن الاتصال المباشر هو المفتاح لتقدّم وتحسين حياة المواطنين الدروز في الأمم والبيئات التي يعيشون فيها. فهذا الأسبوع الذي نعيشه هنا من أجل الإخلاص والصداقة والمصير المشترك.
هذا المؤتمر هو في نقطة تحوّل من الألف الأول إلى الألف الثاني، وفيه نقرّر كيف نكيّف مجتمعنا للتغييرات والتطورات في الألف القادم، بدون أن نفقد أي ذرة من أهدافنا. فنحن هنا كمجموعة كسبت معرفة روحانية وحكمة، وتؤلف صداقة مستمرة.  وقد سعت اللجنة المنظِّمة للمؤتمر، وعملت كثيرا لكي تجعل كل مشترك في المؤتمر، يحصل على ما يتوقعه ويستفيد منه....  

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2017 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.