spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 96
من معالمنا العمرانية: مدينة القريا
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 135
العدد 134
العدد 133
العدد 132
العدد 131


 
وسام الطائفة الدرزية لعام 2017 لمدرسة بيت جن الشاملة طباعة ارسال لصديق
Image

قررت الرئاسة الروحية للطائفة الدرزية تقديم وسام الطائفة الدرزية لعام 2017 للمدرسة الثانوية الشاملة في قرية بيت جن التي تحصل على المرتبة الأولى في علامات البغروت من بين كل المدارس في البلاد لمدة ثلاث سنوات على التوالي وذلك تقديرا لمدير المدرسة وللإدارة ولطاقم المعلمين والمعلمات ولكافة العاملين في المدرسة وللجنة أهالي الطلاب ولأولياء امور الطلاب وكافة اهاليهم وللمجلس المحلي العموم سكان القرية حيث تجند الجميع كي يحققوا هذا الهدف وليصلوا بشابات القرية وشبابها إلى المعاهد العلمية الراقية في البلاد وخارجها وكي يقوم أبناء وبنات بيت جن بالنهوض بالقرية والمجتمع التوحيدي في المجال العلمي والصعود في طليعة أصحاب الإنجازات العلمية في البلاد. فقد وقف الوزير السابق السيد صالح طريف امام الاف الزائرين في الاحتفال المركزي في الزيارة السنوية الرسمية لقرية بيت جن وبحضور حوالي عشرة آلاف من المشايخ والضيوف من كافة الطوائف وأعلن عن منح الجائزة للمدرسة داعيا مديرها الأستاذ علي صلالحة ووزير المعارف السيد بينيت للمنصة وطلب من فضيلة الشيخ نموفق طريف، الرئيس الروحي للطائف والوزير منح الشهادة للأستاذ علي باسم جماهير بيت جن. وقد احتوى وسام الطائفة الشهادة التالية:
 
"وسام الطائفة الدرزية
لعام 2017
يمنح بهذا
للمدرسة الشاملة في بيت جن
الطائفة الدرزية تفتخر وتعتز بأبنائها الطلبة الشامخين من مدرسة بيت جن الشاملة، بذويهم الأعزاء، بالمربين وبادارة المدرسة والسلطة المحلية على الإنجاز غير المسبوق قطرياً بالحصول على المرتبة الأولى في تحصيل نتائج البجروت على مدار سنتين متتاليتين (2014 و 2015) لتتربع المدرسة على عرش التحصيل العلمي والثقافي على مستوى الدولة.
لقد جاء هذا الإنجاز المميز نتيجة المجهود الكبير لكل القيمين على الجهاز التعليمي في بيت جن وثمرة اجتهاد طلابي منقطع النظير ليستقطب كل الاعجاب والافتخار والتقدير من الجميع.
يشرفنا في هذا اليوم الاحتفالي المقدس في مقام سيدنا النبي شعيب – عليه السلام – ان نمنح هذا الوسام لهذه المدرسة، تقديراً، فخراً واعتزازاً.
آملين ان يكون ذلك رسالة تحقق الهدف بوضع قضايا التربية والتعليم اعلى سلم الأولويات لدى الأهالي والمؤسسات والسلطات، وان يشكل ذلك محفزا وعبرة للمجتمع لنبني سوية مستقبلا زاهرا مشرقا لابنائنا، لاجل مواكبة عصر علمي وحضاري ومتقدم ليكون مجتمعنا في عداد المجتمعات الراقية والمتقدمة .
مقام النبي شعيب – عليه السلام – حطين
25 نيسان 2017
الشيخ موفق طريف
الرئيس الروحي للطائفة الدرزية
رئيس المجلس الديني الدرزي الأعلى"
 
وألقى الأستاذ علي صلالحة مدير المدرسة كلمة حماسية أمام آلاف الحاضرين جاء فيها:
" نحن سعداء بحيث وصلنا لنكرم جهاز التربية والتعليم في هذه الطائفة.. نحن أحفاد نبينا شعيب (ع) لا نقبل إلا أن نكون في القمة. ويجب أن نكون هناك ويجب أن نعد شبابنا وشاباتنا للقرن الواحد والعشرين، لقرن التغييرات،  للثورة التي نشبت هناك، لكي نكون في الهايتك، كما قال رئيس الدولة، علينا بدعم مدارسنا، وبدون ذلك لا يمكن. إخواني أذكروا ما أقوله لكم:  جهاز التعليم الدرزي سبق الجهاز اليهودي. نحن اليوم 73% في البغروت والجهاز اليهودي 72%. سبقناهم كذلك بالتجنيد الاجباري فنحن 84% واليهود 74%. لذلك علينا أن نطمح لنرى العلامة الدرزي يقف في استوكهولم ليحصل على جائزة نوبل وهذا جائز..".
 
 
والقى وزير المعارف السيد افرايم بينيت كلمة هنأ فيها مدرسة بيت جن على إنجازها الكبير المستمر ذاكرا أنه سيولي جهاز التربية والتعليم الدرزية عناية خاصة ودعما من أجل العمل على الجودة. وصافح رئيس الدولة السيد ريئوفين ريفلين الأستاذ علي صلالحه وهناه وهنا المدرسة بهذا الإنجاز الكبير. 



انظروا ايضا:
فضيلة الشيخ موفق طريف يشارك في حفل تخريج الطلاب في مدرسة بيت جن الشاملة

Image

 
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2017 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.