spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 115
أهل التوحيد سباقون للتضحيات
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 155
العدد 154
العدد 153
العدد 152
العدد 151


 
السيد شفيق أسعد رئيس مجلس بيت جن المحلي طباعة ارسال لصديق
مجلس بيت جن المحلي
تأسس سنة 1964 وقد تولى رئاسة هذا المجلس على التوالي
أبو محمد امين قبلان
أبو مجيد نسيب قبلان
أبو فيصل شفيق قبلان
أبو وافد رجا قبلان
أبو فيصل شفيق قبلان



لسيد شفيق نجيب أسعد في بداية العام الأول من العقد الخامس من عمره المديد يعتبر وبحق شاب عصامي بنى نفسه بنفسه معتمدا في آن واحد على حكمة الشيوخ وهمة الشباب اختار الدرب السياسي وأحسن الاختيار فبعد ان انهى دراسته الابتدائية في قريته بيت جن انتقل إلى المدرسة الثانوية الزراعية في الرامة وتجند في جيش الدفاع في نطاق قانون التجنيد الإلزامي.
بعد تسريحه من الخدمة العسكرية عُين من قِبل حزي مباي سكرتيرا لنادي الهستدروت في قريته وأشغل هذا المنصب منذ سنة 1862 وحتى سنة 1966. استطاع خلال هذه المدة من كسب ثقة الشباب فنظّم لهم النشاطات الثقافية والاجتماعية واهتم بأمورهم الشخصية وبمصالحهم.
في سنة 1968 انتُخب لأول مرة عضوا في المجلس المحلي وأشغل منصب نائب الرئيس وفي شهر تشرين ثاني من عام 1969 انتُخب رئيسا للمجلس المحلي واشغل هذا المنصب لغاية سنة 1976 حيث استطاع خلال هذه الفترة من تطوير قريته وجعلها تسير في ركاب القرى المتطورة.
في سنة 1976 أعلن في البلاد عن تأسيس حزب جديد بزعامة البروفيسور المرحوم ايغال يدين باسم "الحزب الديمقراطي للتغيير  (داش)" وطلع ببرامج عديدة تلائمه مع مبادئ السيد شفيق اسعد فوجد في نفسه عضوا فعّالا فيه وبالفعل وفي انتخابات عام 1977 للكنيست انتُخب أبو فيصل شفيق قبلان ولأول مرة عضوا في الكنيست مع زميله السيد زيدان عطشة عضو حزبه مع السيد امل نصر الدين في قائمة التكتل "هليكود" وهذه الفترة كانت من أجمل الفترات التمثيلية التي مرت على دروز إسرائيل حيث جلس في آن واحد ثلاثة أعضاء كنيست من أبناء هذه الطائفة.
خلال فترة عضويته في الكنيست قد السيد شفيق أسعد العشرات من الاقتراحات والاستجوابات من على منبر الكنيست تتعلق بشؤون الدروز وخاصة دروز الجولان وبالمشاكل الملحة في الوسط العربي كما وكان عضوا في الوفد الإسرائيلي الرسمي الذي زار جمهورية مصر العربية برئاسة المرحوم ايغال يدين    حيث قابل في حينه الرئيس المصري المرحوم أنور السادات.
في سنة 1981 ترك ابو فيصل الكنيست وعاد غلى قريته بيت جن حيث أعيد انتخابه من قبل غالبية السكان لرئاسة المجلس المحلي وكان ذلك في الانتخابات التي جرت عام 1983 وهو ما زال يشغل هذا المنصب ليومنا هذا.
شفيق أسعد يعمل بكد واجتهاد وعلى الرغم الصعوبات التي تقف أمامه من أجل زيادة حركة التطوير في قريته واستطاع بمعية زملائه أعضاء الائتلاف وأعضاء المجلس من إدخال جميع المشاريع الحيوية للقرية مثل الكهرباء والمياه والمدارس والمباني العامة وتعبيد الشوارع وتطوير الأراضي الزراعية وما زال يخطط ويصبو إلى ألمزيد من المشاريع العمرانية والتطويرية.
بقي ان نذكر أنه خلال المحنة التي مر بها إخواننا دروز لبنان أبرق السيد الأسعد إلى السفارة الأمريكية في إسرائيل مهددا :"إذا لم تتوقف حاملة الطائرات نيو جرسي من قصف المواقع الدرزية في الشوف سنضرب نحن هنا في إسرائيل المصالح الأمريكية".
هناك ايضا موقف عديدة كانت للسيد السعد لا مجل لذكرها بل نكتفي ان نشير إلى موقفه المشرف بالنسبة لأراضي الزابود ودفاعه عنا.
 
 


 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2021 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.