spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 66
المؤسسة الصحية في عين وزين- لبنان
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 134
العدد 133
العدد 132
العدد 131
العدد 130


 
السيد أيمن الصفدي طباعة ارسال لصديق

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في المملكة الأردنية الهاشمية
صدرت الإرادة الملكية في المملكة الأردنية الهاشمية، بتعيين الإعلامي السيد أيمن شقير، ابن الطائفة المعروفية، نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية في حكومة الدكتور الملقي. يعتبر السيد أيمن من كبار الإعلاميين العرب اليوم وقد عين نائبا لرئيس الوزراء في السابق السيد سمير الرفاعي.
ولد السيد أيمن عام 1962 في  مدينة الزرقاء، التي يعيش فيها اهله ، وتعلم في مدارسها، والتحق بجامعة اليرموك لدراسة الأدب الإنجليزي، وهو يحمل شهادة البكالوريوس منها، وشهادة الماجستير في الإعلام الدولي من جامعة بيلور بولاية تكساس في الولايات المتحدة. وكان  قد بدأ مسيرته المهنية في العمل الصحفي، مندوبا ومحررا وكاتبا في عديد من  صحف ومحطات تلفزة محلية وعالمية، وبالإضافة إلى رئاسة تحرير ‘الغد’، عمل رئيسا لتحرير "الجوردان تايمز"، ومحررا مسؤولا في صحيفة الاتحاد الإماراتية.
وقد عين عضوا في مجالس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، والمجلس الأعلى للإعلام، والاتحاد العربي للبث التلفزيوني (نائبا للرئيس)، وهيئة التنسيق بين المحطات الفضائية العربية (رئيسا)، ومهرجان جرش للثقافة والفنون، ومؤسسة نهر الأردن.  وهو الحائز على وسام الاستقلال من الدرجة الثانية. وشغل منصب مستشار جلالة الملك، ونائب رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي، وكان يكتب كل يوم احد في يومية "الغد" منذ 2 آب عام   2014. وكان  قد ترأس تحرير صحيفة  "الغد" في الفترة من نيسان "إبريل" 2005 وحتى نهاية العام 2007، توقف عن كتابة مقاله في ‘الغد’ في أيلول ‘سبتمبر’ من العام 2008، نتيجة انخراطه في العمل الرسمي. وعمل   قبيل دخوله الى مجلس الاعيان، رئيسا تنفيذيا لمجموعة ‘باث أرابيا’ للاستراتيجيات السياسية والإعلامية، والتي أسسها بعد أن أنجز مهامه رئيسا تنفيذيا لشركة أبو ظبي للإعلام. وعمل أيضاً سكرتيرا إعلاميا لسمو الأمير الحسن بن طلال، ومديرا لدائرة الإعلام في الديوان الملكي الهاشمي، ومديرا عاما لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ومتحدثا رسميا في بعثة الأمم المتحدة في العراق. وقد ارسل فضيلة الشيخ موفق طريف برسالة تهنئة ومباركة للوزير ايمن متمنيا له التوفيق.
 
وجدير بالذكر أن علاقات وثيقة وصلات حميدة تربط الطائفة الدرزية مع الأسرة الهاشمية ومع المملكة الأردنية الهاشمية منذ سنوات العشرينات في القرن الماضي، فقد شغل منصر اول رئيس حكومة عند تأسبس المملكةن الزعيم رشيد طليع، ابن الطائفة الدرزية. 

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2017 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.