spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 98
السيد نجيب علم الدين
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 137
العدد 136
العدد 135
العدد 134
العدد 133


 
اجتماع تأبيني للمرحوم الشيخ أمين طريف في لبنان طباعة ارسال لصديق
عن صحيفة الديار
عبيه - ماهر زين الدين
أقيم في مقام الأمير السيد عبد الله التنوخي في عبيه عند الحادية عشرة قبل ظهر أمس صلاة الغائب عن روح الفقيد الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين المحتلة الشيخ أمين طريف. وقد تقدم المصلين القائم مقام شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ بهجت غيث وممثل الهيئة الروحية العليا للطائفة الدرزية الشيخ ابو محمد جواد ولي الدين والشيخ حسن عارف حلاوي والشيخ ابو ريدان يوسف شهيب وقضاة المذهب الدرزي : شريف أبو حمدان - سليمان غانم - نعيم حسين - ويوسف منال وشيخ عقل سوريا الشيخ علي زين الدين وعشرات الآلاف من مشايخ وأبناء الطائفة الدرزية الذين تقاطروا من جميع المناطق اللبنانية بينهم عدد كبير من رجال السياسة وشخصيات .  
ولي الدين
قبل الصلاة تكلم باسم الهيئة الروحية العليا للطائفة الدرزية الشيخ ابو محمد جواد ولي الدين، ومما قال في كلمته :
"علم من أعلام الإيمان والتوحيد ، وركن من أركان طائفة المسلمين الموحدين الدروز، وأب كريم عطوف، وقائد روحي واجتماعي كبير افتقده الجبل ولبنان مثلما افتقده الجليل والكرمل والجولان. ومثلما يفتقده أهله وعارفوه في كل مكان....
وأضاف " إن الهيئة الروحية لطائفة الموحدين الدروز في لبنان التي آلمها المصاب الجلل بفقد الفاضل الجليل الشيخ أبي يوسف أمين طريف، تترحم على روحه الطاهرة وصفاء جوهره. وتتذكر مواقفه التوحيدية الوحدة وحدبه الدائم على بنيه وأهله وإخوانه وعمله الخالص لخير قومه وأمته، وتؤكد الهيئة الروحية بأن طائفته المسلمة الموحدة التي ساهمت في دعم وإعزاز القضية العربية والإسلامية ستبقى بعونه تعالى بقياداتها ورجالاتها وأبنائها في طليعة المناضلين والمجاهدين لإعلاء كلمة الحق وترسيخ معاني الكرامة والوطنية أينما وُجدت".
غيث
بعد ذلك تحدث القائم مقام شيخ العقل الشيخ بهجت غيث عن مزايا الفقيد مشددا على وحدة الصف والكلمة والإسلام في وجه الهجمة الكبيرة التي يتعرض لها اليوم العرب المسلمون.
وبعد ذلك أقيمت الصلاة على روح الفقيد في باحة مقام الأمير السيد بحضور المشاركين.

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.