spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 105
المرحوم الشيخ أحمد سلمان الهجري
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 133
العدد 132
العدد 131
العدد 130
العدد 129


 
انتخاب فضيلة الشيخ موفق طريف رئيسا لمحكمة الاستئناف الدرزية طباعة ارسال لصديق
بقلم الشيخ أبو رضا حسين حلبي

كانت دولة إسرائيل، الدولة الوحيدة التي اعترفت بالطائفة الدرزية، كطائفة مستقلة عام 1957، وبناء على ذلك، سنّت في الكنيست قانون المحاكم الدينية الدرزية في الكنيست، وأقامت المحاكم بنصابها الكامل، البدائية والاستئناف، وبدأت تزاول أعمالها. وقد تم منذ ذلك الوقت، انتخاب سيدنا الشيخ المرحوم أبو يوسف أمين طريف، رئيسا لمحكمة الاستئناف الدينية الدرزية حتى وفاته عام 1993، وظل هذا المنصب شاغرا، إلى أن تم انتخاب فضيلة الشيخ أبو حسن موفق طريف، في الشهر الماضي، رئيسا لمحكمة الاستئناف الدينية الدرزية، حيث قُبل اقتراح الوزيرة أييلت شاكيد، من قِبل جميع أعضاء اللجنة، الذين نشكرهم جميعا، وبالأخص صديقنا ورفيق دربنا نائب الوزير أبو أمير أيوب القرا. وندعو للشيخ موفق طريف بالنجاح والتقدم.
وقد ظهر في تاريخ الطائفة الدرزية، منذ دعوة التوحيد، قبل أكثر من ألف عام، أعيان وأولياء صالحون، ارتبطت كراماتهم بكرامة الطائفة وهم الخمسة الكبار،  وفي مقدمتهم، سيدنا الأمير السيد قدس الله سره، وسيدنا الشيخ الفاضل رضي الله عنه، وسيدنا الشيخ علي الفارس رضي الله عنه، الذي قامت عائلة طريف، مشكورة باحتوائه ودعمه وتأييده، وسيدنا الشيخ إبراهيم الهجري رضي الله عنه، وخامسهم سيدنا المرحوم الشيخ أبو يوسف أمين طريف، الذي مثل الطائفة في الدين والدنيا. وكانت وصيته تعيين فضيلة الشيخ أبو حسن موفق طريف، رئيسا للطائفة الدرزية في إسرائيل. وهنا يأتي فضيلة الشيخ موفق طريف، في أعقاب الخمسة الكبار، المشايخ الأطهار، والأتقياء الأبرار، الذين كانت كرامتهم في الدين والدنيا، مربوطة بكرامة الطائفة المعروفية، والذين رفعوا من شأنها، وكان وجودهم خيرا وبركة لأهل التوحيد، وما زال ذكرهم يرفع من معنويات الطائفة، ويعطيها الشعور، أنها كانت وما زالت وستظل بألف خير، طالما أنجبت هؤلاء المشايخ الأفاضل.
ومع تعيين فضيلة الشيخ موفق طريف في هذا المنصب المبجل، نتمنى له التوفيق والنجاح، ودفع الطائفة الدرزية إلى الأمام، شاكرين له جهوده التي يبذلها لاستتباب الأمن في البلاد وخارج البلاد، والمحافظة على أهل التوحيد في كل مكان. 

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2017 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.