spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 134
تأبين الأمير شكيب أرسلان في يافا عام 1947
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 147
العدد 146
العدد 145
العدد 144
العدد 143


 
ردود فعل وأصداء طباعة ارسال لصديق
لقد كان للنجاح الكبير الذي حققته المدرسة، صدى في أوساط مختلفة في الطائفة وخارجها، ووصلت الإدارة رسائل مباركة، وكذلك عشرات التلفونات، وأُصدرت بيانات، ونشر الخبر في المواقع والصحف، والكل سعيد بهذا الإنجاز. فيما يلي جزء من ردود الفعل والمباركات:
 أصدر فضيلة الشيخ موفق طريف بيانا أعلن فيه:
 "بسم الله الرحمن الرحيم
 تحية إكبار وإعزاز وإجلال إلى أهالي بيت جن العامرة.
باسمي وباسم الهيئة الدينية وأبناء الطائفة الدرزية في البلاد، أرفع أطيب التهاني والتمنيات، وأسمى المباركات إلى الإخوة والأخوات، أهالي بيت جن العامرة، بمناسبة حيازة طلاب ثانوية القرية، المرتبة الثالثة بين طلاب المدارس الثانوية في الدولة، بشهادة البجروت لهذا العام.
تحية خاصة لرئيس المجلس المحلي السيد بيان قبلان، وأعضاء المجلس والقائمين على قسم المعارف فيه، وإلى مدير المدرسة الأخ علي صلالحة، ولطاقم المعلمين والمعلمات في المدرسة، وإلى أصحاب الإنجاز العظيم الطلاب والطالبات الأعزاء، الذين رفعوا بجهودهم وتحصيلهم رأس الطائفة عاليا، وسطّروا اسم بلدهم على صفحات التاريخ. نهاية أتمنى على المولى أن يوفقكم في مسيرتكم التعليمية، وأن يلهم طلاب قرانا الأخرى الحذو حذوكم وقدما وإلى الأمام."
وصرح القاضي فارس فلاح قائلا:
"لا شك أن مدرسة بيت جن الثانوية، حققت انجازا علميا يثير الاهتمام لدى الجميع من الدروز وغير الدروز. لأن العلم في نظري هو ركيزة الحياة، وهو أعظم ما فيها، وهو أكبر ثروة يملكها الإنسان،  تساعده في حياته وفي بناء مستقبله، وبدون العلم لا يمكن أن ترقى الشعوب وتتحضر الأمم وتتقدم الطوائف.
أحيي مدير المدرسة الشاملة الأستاذ علي صلالحة وطاقم إدارتها والمعلمين والأهالي والطلاب، وكل من ساعد. هذا الانجاز هو فخر واعتزاز للجميع، وأتمنى أن يكون بذلك حافزا للقرى الأخرى، أن تنهج نفس الطريق وأن تصل إلى هذه النتائج."
وبعث السيد علي هزيمة، رئيس مجلس أبو سنان المحلي، ورئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية، برسالة إلى رئيس المجلس  في بيت جن  يقول فيها :
" مَن لا يَشكر لا يُشكر. يسرني جدا أن أتقدم لحضرتكم بوافر التقدير على ما حصلت عليه بلدكم الغالية بيت جن، من تحصيل مُشرِّف في امتحانات البجروت. إن حصولكم على المكان الثالث، إنما يدل على مدى وحجم دعمكم كسلطة محلية في المسيرة التعليمية والثقافية, إنه لفخر واعتزاز لنا كطائفة خاصة وكشعب نبراسه العلم والثقافة. منا الشكر والتقدير إلى جميع من وجّه وارشد وساهم وقدّم المساعدة للوصول إلى هذا الإنجاز الباهر. باسمي وباسم منتدى السلطات المحلية الدرزية وباسم القيادة الروحية لهذه الطائفة، أتقدم لكم دوام التقدم والعطاء والنجاحات الباهرة والمشرفة."
وبعث السيد كمال منصور، مستشار رئيس الدولة سابقا، برسالة إلى السيد علي صلالحة قال فيها:
" أثلج صدري وشعرت بالاعتزاز والفخر نبأ تألق مدرستكم في إنجازات امتحانات البجروت والحصول على المكان الثالث في قائمة جميع المدارس. إنها رسالة تذكير لجميع الذين كتبوا ونشروا عن الطائفة الدرزية، وكذلك الساسة، وقد أشادوا بشجاعة وبطولة أبنائها في الحروب، وندر أن أشادوا إلى الشخصيات الدرزية البارزة في العلم والأدب والثقافة والفلسفة، وعلى سبيل المثال لا الحصر الأمير شكيب أرسلان والقائد كمال جنبلاط. وأنتم بما حققتم، فتحتم صفحة جديدة في حياة الطائفة في عصرنا الحاضر على قدراتها في مجال العلم." 
وبعث السيد ران إيرز، رئيس منظمة المعلمين فوق الثانويين بالرسالة التالية لإدارة المدرسة:
"أتقدم باسم إدارة منظمة المعلمين فوق الثانويين، بالمباركة لكم بالإنجاز العظيم والمحترم الذي وصلتم إليه، والذي منح مدرستكم بلقب " أحسن مدرسة ثانوية في إسرائيل". أحيي كل طاقم المعلمين والإدارة وأشكرهم على المجهود والإخلاص والمواظبة. استمروا في هذا الطريق وبركاتنا ترافقكم في كل ما تعملونه".
وكتبت السيدة حاني ليدور، نيابة عن فرع نقابة المعلمين في حيفا، إلى طاقم المدرسة قولها:" ... قرية بيت جن حصلت على نتيجة 85.13% في امتحانات البجروت، وهذا أكثر بكثير من المعدل القطري، وفي ذلك فخر كبير،وهو التواجد في المكان الثالث والمحترم في الدولة. كمن رافقتُ عطاءكم في سنوات طويلة، لا شك لدي، أن المدرسة فازت بهذه الإنجازات الكبيرة بحق. كل الاحترام لطاقم المدرسة ومدرائه، الذين عملوا ليلا ونهارا، والذين زرعوا الثقة في نفوس الطلاب، أنه بإمكانهم تحقيق نتائج مذهلة كهذه. كلي ثقة أنكم ستستمرون في هذا الطريق في المستقبل. كل الاحترام وإلى الأمام."
وكتب السيد مئير هلمرايخ، سكرتير منظمة المعلمين فوق الابتدائيين في الجليل، إلى مدير المدرسة قائلا : "بودي أن أبارك لك شخصيا ولطاقم المعلمين، على الإنجازات المذهلة للمدرسة الشاملة في بيت جن. اليوم يعرف الجميع ما كنتُ أعرفه دائما، فقد لمست في كل زيارة لي للمدرسة، الخلق التربوي والتعليمي للمدرسة الذي تمّ التعبير عنه في السنة الأخيرة، حيث أنكم تتصدّرون لائحة الامتياز في مجال التحصيل, أحييكم بمناسبة حلول السنة الجديدة، آملا أن تستمروا في التقدم والازدهار فخرا لبيت جن ولدولة إسرائيل.".
ووصلت رسالة من الشيخ  نجيب  احمد علو من عسفيا يقول فيها: "..نهنئكم بالنجاح الكبير في البجروت،ونهنئكم على عطائكم لطلابكم- طلابنا- وعلى إخلاصكم ومثابرتكم بالتشجيع والتحفيز، مما يدل على تفانيكم وإخلاصكم في العمل الدؤوب. لقد رفعتم رؤوسنا، رفع الله مقامكم جميعا، تحياتنا وتقديرنا،جزاكم الله خيرا ودمتم  سالمين."
وكتبت المربية جهان فرهود - مفتشة التاريخ في الوسط الدرزي والشركسي تقول: "نقدم لكم المباركات على الإنجاز الكبير في امتحانات البجروت. هذه النتائج هي فخر لكل الوسط الدرزي، أتمنى لنا جميعا عملا مثمرا وناجحا على طول الطريق وإلى الأمام.
وكتب الأستاذ غسان أبو صلب - مدير المدرسة متعددة الجوانب تل شيفاع أ يقول:
"إلى المدير علي تحياتنا، سررنا أن نرى نتائج البجروت في المدرسة التي تديرها ترتفع بشكل ملحوظ، وتضع القرية في مكان مبجل بين القرى والمدن الرائدة. جاءت هذه النتائج بعد جهد كبير ومهني، وعبرت عن مستوى التعاون بين أفراد طواقم المدرسة. ومن الأصداء التي سمعناها، ذكر مشروع ستارت، وإني أؤمن أن هذا المشروع يعود بالخير على المدرسة.كل الاحترام وأتمنى النجاح للطلاب".
وكتب الأستاذ ملحم قبلان، مدير مدرسة الأمل الابتدائية في بيت جن يقول: "أسرة مدرسة الأمل بيت جن، تقدم للمدرسة الشاملة في بيت جن إدارة، معلمين وطلاب، أجمل التهاني وأحلى التبريكات، على الانجاز العظيم والكبير، الذي حصلت عليه المدرسة، وهو المرتبة الثالثة قطريا في نسبة الحاصلين على شهادة البجروت. لا شك أن هذا الانجاز يدل على التفاني والإخلاص والعمل المشترك، بين جميع الأطر المسئولة عن عملية التربية والتعليم. وفقكم الله وإلى الأمام.".   
 
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2019 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.