spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 129
كلمة العدد: الذين لديهم القدرة، أن يروا القوة الكامنة وراء الشمس..
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 133
العدد 132
العدد 131
العدد 130
العدد 129


 
موسوعة التوحيد الدرزية طباعة ارسال لصديق

Active Image

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد الاتكال على الله، سبحانه وتعالى..
والاعتماد على الأنبياء والأولياء الصالحين..
ومباركة ودعوات مشايخ الدين..
ومراجعة المتخصصين والمثقفين..
تخرج إلى النور
موسوعة التوحيد الدرزية
للبركة..
للإيمان..
للمعرفة والتزود بالمعلومات..
وللشموخ والاعتزاز بالانتماء..



 
Sample Image

صدرت في هذه الأيام، ولأول مرة في تاريخ الطائفة الدرزية، عن دار آسيا للصحافة والنشر في دالية الكرمل، وبمباركة مشايخ ومسؤولين ومثقفين، موسوعة شاملة، تحوي عصارة التجربة التوحيدية الدرزية على مر التاريخ، وتضم معلومات وحقائق عن كافة الشخصيات، والأماكن، والحوادث في تاريخ الطائفة الدرزية، منذ تأسيسها حتى الآن.

الهدف من صدور الموسوعة، هو حصر كل المعلومات المناسبة عن كل المواضيع الدرزية في نطاق مؤلف واحد، يتوفر في البيت ويكون جاهزا في كل لحظة لاستعمال الطلاب والمثقفين ورجال الدين، ولإطلاع كل المهتمين من خارج الطائفة عن إنجازات وفضائل وتضحيات الطائفة الدرزية، وفي نفس الوقت تكون الموسوعة عاملا في بث روح الإيمان والانتماء والارتباط التوحيدي وفي الافتخار والشموخ بأمجاد الطائفة وفضائلها، ولكونها تضم تفاصيل عن الأنبياء والأولياء والمقامات والمشايخ الأفاضل الذين مرّوا في تاريخ الطائفة منذ ألف سنة حتى اليوم، فهي بلا شك مصدر بركة وخير وتفاؤل في كل بيت درزي.

قام بإعداد الموسوعة وتحريرها الأستاذ الشيخ سميح ناطور، المتخصص بالبحث والتأليف عن الدروز منذ أكثر من أربعين سنة، وقام بإنتاجها وإخراجها السيد منير عطا الله، مدير مؤسسة الهدى الخيرية، وكتب مقدمتها فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، وقام بمراجعتها والإشراف عليها نخبة مميزة من شيوخ الدين والخبراء الأكاديميين المتخصصين في التاريخ الدرزي ورجال قلم وفكر في بينهم: الشيخ نعيم هنو، الشيخ سليم معدي، الشيخ صالح خطيب، الشيخ توفيق سلامة، الشيخ علي المن، د. سلمان فلاح، الشيخ د. فايز عزام، د. شكيب صالح، د. رجا فرج، الأستاذ يوسف زيدان حلبي، الأستاذ جمال محمود قبلان، الصحفي مصباح حلبي. وصدرت الموسوعة باستشارة: الشيخ بروفيسور فاضل منصور، بروفيسور نعيم عرايدة، الشيخ د. سليمان خطيب، د. أسعد عرايدة، د. أكرم حسون، الشيخ سلمان بدر، الشيخ زيدان عطشة، الشيخ فوزات غانم، السيد أمل نصر الدين، الأستاذ كمال منصور د. سعاد أبو ركن، د. رندة عباس، الأستاذ صقر أبو صالح، السيد علي بيراني.

الموسوعة مرتبة حسب الأحرف الهجائية، وتعتمد على مصادر موثقة وتضم في باب المراجع قائمة الكتب والمصادر عن الطائفة الدرزية وفيها أكثر من 1750 مرجعا باللغة العربية فقط. وهذه القائمة فريدة من نوعها وتنشر لأول مرة وتسهل على الباحث الإطلاع على مصادر عن الدروز.

وأجرى المشرفون على الموسوعة اتصالات مع شخصيات دينية وأكاديمية درزية من خارج البلاد، وقد أبدى الجميع مباركتهم وتشجيعهم ودعمهم لهذا المشروع، ونوهوا انه لأول مرة تعرض أمام كل قارئ في كل مكان معلومات وحقائق موثقة تعرض تاريخ الطائفة الدرزية بشكل موسوعي علمي يعتمد على المصادر التاريخية الصحيحة.

وجدير بالذكر أن الموسوعة متقنة الطبع وهي مكوّنة من خمسة مجلدات على ورق صقيل وبتجليد سميك وهي محفوظة في علبة يمكن أن تبعث الفخر والاعتزاز إذا وُضعت على أي رف في كل بيت درزي.

احصل عليها الان:

https://druze-encyclopedia.myshopify.com /

https://www.facebook.com/DruzeEncyclopedia/

http://www.ebay.com/itm/-/232110414037

هذا البريد محمى من المتطفلين , تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته



 
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2017 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.