spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 127
المرأة الدرزية خير معين ومعيل للعجزة والبالغين في أسرتها
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 148
العدد 147
العدد 146
العدد 145
العدد 144


 
جامعة حيفا تمنح فضيلة الشيخ موفق طريف شهادة دكتوراه فخرية طباعة ارسال لصديق
قام عميد جامعة حيفا، بروفسور يوسي بن أرتسي، بزيارة لفضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في إسرائيل، ابلغه فيها، قرار مجلس الأمناء الأعلى لجامعة حيفا، بمنح فضيلته شهادة دكتوراه فخرية في الفلسفة، تقديرا له على نشاطاته وأعماله. وقد حمل عميد الجامعة الرسالة التالية الموقّعة من رئيس الجامعة، بروفسور أهارون بن زئيف، وعميد الجامعة، بروفسور بن أرتسي، ونائب رئيس الجامعة، السيد عاموس غيفر، والتي جاء فيها :
"لحضرة فضيلة الشيخ موفق طريف
تحية وبعد
يشرفنا أن نعلمك، أن مجلس الأمناء الأعلى (السينات) لجامعة حيفا، قرر في نطاق صلاحياته التي مُنحت له عن طريق دستور الجامعة، وفي أعقاب توصيات رئيس الجامعة واللجنة التنفيذية، أن يمنحوك لقب دكتور فخري في الفلسفة من قِبل الجامعة، تقديرا منهم  لفلسفتك المشبّعة بالقيم الإنسانية العليا، والقدوة الشخصية الحسنة، التي تقدّمها لأبناء الطائفة الدرزية والمجتمع الدرزي بأكمله، ولقدراتك أن تقود المجتمع الدرزي التقليدي في عهد التغييرات الجذرية.
تحترم جامعة حيفا الجهود التي تبذلها من أجل تربية أبناء الطائفة الدرزية، على قيم التفاهم المتبادل وحب السلام، وفي نفس الوقت، التمني للوصول إلى حل بنعومة وبتحاور واحترام متبادل، بين الطائفة الدرزية والمجتمع والدولة.  نحن فخورون بتقاليد القرابة بيننا، وبعلاقات الجوار المتشعبة والخاصة بين الجامعة والطائفة الدرزية، ونحن نقدر ونحترم نشاطك من أجل توثيق هذه العلاقات وتعميقها.
 لذلك وجدناك أهلا لأن تُمنح أعلى وسام شرف تقدّمه الجامعة، وهو دكتوراه فخرية في الفلسفة.
سيجري الاحتفال في منح اللقب في نطاق الجلسة الثامنة والثلاثين لمجلس أمناء الجامعة في الأول من شهر حزيران 2010.
نأمل أن تتكرّم بتشريفنا وتقبل الشهادة."
كما وصلته رسالة من السيد ليئور تشرني، رئيس مجلس الأمناء، يهنئه فيها بتكريمه، ويدعوه ليأخذ مكانه في جلسات مجلس الأمناء كعضو جديد معتبر.
وجدير بالذكر أن جامعة حيفا، بدأت بمنح شهادات دكتوراه في الفلسفة، لشخصيات إسرائيلية وعالمية، عام 1984 من بينها، رئيس الدولة حاييم هرتسوغ، وزير خارجية أمريكا هنري كيسنجر، ورئيس الدولة شمعون بيرس، وزراء خارجية أمريكا ألسكندر هايغ وسايروس فانس، الكاتب إيلي فيزيل، بروفسور نتان روتنشترايخ، رئيس الولايات المتحدة جيمي كارتر، بروفيسور برنارد لويس، القاضي أهارون براك، الكاتب يزهار سميلانسكي، رئيس الحكومة إسحاق رابين، الوزير بطرس بطرس غالي، المستشار الألماني هيلموت شميت، رئيس حكومة إنجلترا طوني بلير، بروفيسور إسحاق زمير،  سكرتير الهستدروت إسحاق بن أهارون، رئيس الموساد إسحاق حوفي ، الكاتب سامي ميخائيل، وغيرهم. 
هذا وقد تقبّل معظم أبناء الطائفة الدرزية هذا الخبر باحترام وتقدير وارتياح، وهم يرون فيه تقديرا من جامعة حيفا ومن المجتمع الإسرائيلي للطائفة الدرزية بأسرها، ممثلة بشخصية الشيخ موفق طريف. وقد انهالت التحيات والتبريكات على فضيلته من قبل جميع معارفه في البلاد وخارجها، تهنئه وتحييه بهذا الحدث المهم، الذي يتوّج نشاطه وأعماله ومسيرته، ويبرز أخلاقه العالية، منذ تولى شؤون الطائفة الدرزية عام 1993 حتى الآن.
وجدير بالذكر أن فضيلة الشيخ موفق طريف أنهى هذه السنة دراسته الجامعية لموضوع الحقوق في مؤسسة جامعية إسرائيلية  
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2019 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.