spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 2
حرب عرمان
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 147
العدد 146
العدد 145
العدد 144
العدد 143


 
نشاطات ثقافية طباعة ارسال لصديق

نشاطات تربوية في  قرية الأولاد في حرفيش

تكريم الهيئة التدريسية في قرية الأولاد يترك طابعًا إيجابيًا في الذاكرة والقلب.  
احتفلت، مع إطلالة فصل الربيع  المزهر، قرية الأولاد في حرفيش، يوم الخميس 3/25 بتكريم الهيئة التدريسية في مدارس قرية حرفيش أمام حشد كبير من أهالي القرية والمسؤولين فيها. واستهلت الأمسية السيدة أسنات عامر، عريفة الحفل، ومركّزة التربية الاجتماعية بعبارات تكريم جميله تصف بها دور المعلم في بناء أمة صالحة. وقامت الترحيب بالضيوف ودعوة رئيس المجلس السيد صالح فارس لإلقاء كلمه بمناسبة هذا اليوم. وقد شكر السيد صالح الهيئة التدريسية في قرية الأولاد على هذه المبادرة كما أنه أثنى على المربيات والمربين في حرفيش الذي يبذلون كل جهد من أجل تقدم التعلين في القرية.وألقت  السيدة ساري داوبر، مفتشة المدارس الداخلية في وزارة التربية والتعليم كلمة مناسبة.أعقبتها كلمه السيدة آية خير الدين، مديرة المدرسة الابتدائية أ , وكلمة الأستاذ عماد فارس مدير المدرسة الابتدائية ب , وكلمة الأستاذ وحيد غضبان مدير المدرسة الإعدادية ,ثم  كلمة الدكتور أسعد عرايدة ممثلاً عن لجنة أصدقاء القرية ,وبعدها كلمة السيد فارس فارس، ممثلاً عن لجنة العمال في قرية الأولاد وكان اختتام الكلمات الترحيبية،  كلمه لمدير قرية الأولاد الدروز في حرفيش الأستاذ معذى زيدان.
وعرضت من بعدها،  الفعاليات التربوية، فكانت بدايتها مع مشهد مسرحي قصير من تقديم الطلاب، وبتدريب الفنان إيهاب عباس , كما قدم الطلاب مقطوعات تكريم عن المعلم باللغات الثلاث  وقصيده عن القرية  وقصيدة عن المدرسة.
ولا بد لنا هنا من ذكر الأميرات الطيبات وسيدات الحنان ا"لأمات" بمناسبة عيدهن الذي صادف في تاريخ 3/21 فكان لنا وقفة مع طالبة بأغنية ست الحبايب، وطالبة أخرى قدمت قصيدة بعنوان أمي، وكان مسك الختام مع دبكة شعبية قدمها الطلاب من تدريب الأستاذ وائل رمال. وفي النهاية انتقل الحضور لجولة قصيرة في نزل الطلاب وفي معرض الفنون حيث تم عرضت إكسسوارات  ورسم على الخشب من إنتاج الطلاب .
 وكانت خاتمة اليوم عشاء ( بوفيه مفتوح ) لكل ضيوف القرية .
وهنا يسعدنا أن نذكر جمعية آفاق المستقبل وتطوعها السخي وكرمها اللا محدود، فقد وزعت أقلام للحضور كتب عليها جمعية آفاق المستقبل – قرية الأولاد وكذلك وزعت كتب للمدراء "ثقافة شعورية" . ونذكر أن الجمعية تقدم للطلاب دورة جولات في الطبيعة ومحاضرات تربوية توحيدية يقدّمها الشيخ ياسر أبو زيدان .
وبهذه المناسبة نذكر بعض فعاليات قرية الأولاد ومن بينها: متطوعات من جمعية بداية السلام، تقمن بفعاليات ترفيهية للطلاب طيلة أيام السنة.  ونذكر كذلك مصنع  إلكم مديكال من برعم الذين يقومون بدورات مع الطلاب منها الطهي – فنون – جولات، فهم يقدمون إلى القرية مرة كل أسبوعين وهذا عدا عن الفعاليات المركزية طيلة السنة حسب برنامج سنوي .
نذكر كذلك زيارة إدارة سجن شطه ومدير السجن السابق السيد نزيه لهياني ومدير السجن حاليًا السيد رأفت عثمان فقد اقترحت  إدارة السجن  تبني قرية الأولاد من الناحية المهنية .
وكذلك زيارة مدير المدارس الداخلية في وزارة التربية والتعليم – السيد يحيئيل شيلو .
وزيارة طلاب الصف السادس من المدرسة الحديثة في يركا .
وزيارة السيد موطي باناو مدير قسم شاحر في وزارة التربية والتعليم , بهدف افتتاح صف تحضيري لتهيئة الطلاب ذوي عسر التعلم بهدف تقليص الفجوات التعليمية.
وضمن مشروع الانتقال من مرحلة الطفولة إلى البلوغ كان للطلاب لقاء مع مستشفى العجزة – ملا نوف – وتقديم زهرة وبطاقة معايدة للمسنين والمسنات وكذلك إدارة قرية الأولاد قدمت هدية رمزية لإدارة المستشفى.وطبعًا ضمن هذا المشروع نتيح للطلاب الفرص للتعرف على مؤسسات من هذا القبيل لنغرس في نفوس الأولاد حب المساعدة والعطاء. وكان اختتام الفعاليات والمحاضرات رحلة إلى منطقة طبرية .
وفعالية أخرى يوم المفعال رحلة استجمام للأولاد إلى منطقة شفاييم .هذه السنة الخامسة والستون لإقامة مشروع تأهيل أولاد إسرائيل بحضور وزير التربية والتعليم السيد جدعون ساعر .
وندعوكم أن  تترقبوا اليوم المفتوح في قرية الأولاد يوم الجمعه الموافق  10\5\14.  



المحامي وسام أبو معروف يحاضر أمام طلاب "بيرح" في يركا

قام المحامي وسام أبو معروف (المستشار القضائي لشركة الكهرباء) بتقديم محاضرة أمام طلاب "بيرح" في قرية يركا عن الاستعمال الآمن للكهرباء.
في هذه المحاضرة تطرق المحامي أبو معروف إلى أنواع الكهرباء ومصادرها، وتحدث عن الاستعمال الآمن والسّليم للكهرباء، وحثّ الطّلاب على الوقاية والحذر من الكهرباء، كما وعرض أمامهم شفيفيات وأفلام قصيرة تنبههم من الكهرباء وترشدهم إلى الاستعمال السّليم.
هذه المحاضرات التي يقوم بها المحامي أبو معروف، هي بمثابة خدمة للجمهور منه ومن شركة الكهرباء.
مركزة مشروع "بيرح" في يركا الآنسة أصالة فلاح، شكرت المحامي أبو معروف باسم الطّلاب والمرشدين على محاضرته الثرية والمفيدة.

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2019 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.