spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 116
في الذكرى العشرين لرحيل شيخ الجزيرة فضيلة المرحوم الشيخ أبو يوسف أمين طريف
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 142
العدد 141
العدد 140
العدد 139
العدد 138


 
نشاطات طائفية طباعة ارسال لصديق
إعداد الشيخ توفيق سلامة
سكرتير المجلس الديني

بحث موضوع الجندي الدرزي المفقود مجدي حلبي في الكنيست
حضر فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية النقاش الخاص الذي جرى لموضوع الجندي الدرزي المفقود مجدي حلبي في الكنيست حيث طالب بعدم الكل عن البحث عن الجندي المفقود ومعرفة مصيره. وكان الجندي الشاب قد ترك بيته عائدا لوحدته العسكرية قبل سنوات وشوهد لآخر مرة في مركز القرية ولم يعثر له على أثر بعد ذلك. وقد أعلن عن جائزة كبيرة لمن يدلي بتفاصيل قد تؤدي لمعرفة ما جرى له.



السهرة الدينية في المقام
جرت في مستهل شهر شباط الماضي السهرة الدينية التقليدية التي تجري في مساء السبت من مستهل كل شهر زوجي  في المقام الشريف. وقد حضر المئات من أبناء الطائفة الدرزية هذه السهرة من الجليل والكرمل ووهضبة الجولان فتليت الصلوات وأسمعت الأناشيد الروحية والتقى الإخوان من القرى المختلفة الواحد بالآخر وتم التداول في الشؤون العامة وفي الأوضاع السائدة في القرى الدرزية المختلفة.   



مسيرة كشفية في جولس
اشترك حوالي 1500 فرد من الكشاف الدرزي بمسيرة كشفية بدأت من النقاطة التي تقع في وادي السماك بين جولس ويركا والتي عاش فيها سيدنا الشيخ علي الفارس (ر) قبل 260 سنة واستمرت في ضريح سيدنا المرحوم الشيخ أبو يوسف امين طريف  وانتهت في مقام الشيخ علي الفارس (ر) في القرية. وجرت المسيرة بحضور فضيلة الشيخ موفق طريف ورئيس المجلس المحلي في جولس السيد سلمان هنو ومفتش التعليم الدرزي الشيخ مهنا فارس، ومفتش الكشاف السيد سليمان مشلب والمفتش السيد محمود غضبان وعدد من المعلنين والمرشدين. وألقى فضيلة الشيخ موفق كلمة شاملة عن سيرة وحياة وتعاليم سيدنا الشيخ علي الفارس (ر)، كما تم تقديم نقلية للمشتركين جميعا عند استراحتهم أما ضريح سيدنا المرحوم الشيخ أمين طريف.


الزيارة السنوية للمقام الشريف في العاشر من آذار
جرت يوم الإريعاء الموافق العاشر من شهر آذار الحالي الزيارة السنوية التقليدية لمقام سيدنا شعيب(ع) والتي تقام لذكرى تحرير الشحار في الثمانينات من القرن الماضي وإعادة بناء مقام الأمير السيد (ق) وكذلك لذكرى وداع إخواننا دروز جضر والقرى الدرزية التي احتلت في حرب 1973 وتم إعادتها بعد فصل القوات مع سوريا عام 1976. حضر الزيارة فضيلة الشيخ موفق طريف والمشايخ الأفاضل: الشيخ صالح القضماني، الشيخ أبو علي حسين حلبي، الشيخ أبو علي مهنا فرج، الشيخ طاهر أبو صالح، الشيخ فارس شمس، الشيخ حسن حلبي، الشيخ عاطف شعلان والشيخ محمد أبو صالح  ومشايخ أجلاء من الجليل والكرمل وهضبة الجولان حيث اقتصرت الزيارة على الصلوات والأناشيد الروحية. وكالعادة في كل سنة فقد قام بتوفير النقلية الشيخ أبو يوسف عاطف بارود من دالية الكرمل مشكورا.
 

 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2018 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.