spacer
Advertisement مقال مختار من العدد 122
مدينة هجر
spacer
spacer

أعداد المجلة

العدد 149
العدد 148
العدد 147
العدد 146
العدد 145


 
الشهداء أغلى وأعز ما نملك طباعة ارسال لصديق
بقلم:
في كل سنة, غداة عيد الاستقلال، نقف وقفة الإكرام والإجلال أمام مدافن شهدائنا الأبرار.
نقف في ذكرى الشهداء, لنُحيي ذكرى أبنائنا, الذين سقطوا في ساحات القتال، من أجل الدفاع عن دولتنا, منذ قيامها وحتى يومنا هذا.
لقد فقدت قرانا الدرزية, ومن بينها قرية المغار أفضل شبابها، الذين سقطوا خلال خدمتهم في أجهزة الأمن المختلفة, ونستذكر بفخر بطولاتهم وتفانيهم وتضحياتهم الجسام, من أجل أن نعيش بعز وكرامة في هذه الدولة.

إن شهداءنا الأبرار, قد دفعوا ثمناً لا يضاهى من أجل توثيق العلاقات بين الطائفة الدرزية ودولة إسرائيل. ومن أجل أن يحظى أبناؤنا بالمساواة في الحقوق والفرص، ومن أجل العيش الكريم والأمن على تراب هذا الوطن العزيز.
لقد سطّر رفاقنا وفلذات أكبادنا بدمائهم الزكية وثيقة العيش المشترك، وقد منحتنا تضحياتهم الغالية الحق كل الحق في مطالبة الدولة والمؤسسات بالمساواة في الحقوق والفرص.
إن قلوبنا مع عائلات الشهداء وذويهم وأبنائهم وأراملهم، ونشاطرهم الحزن والألم لفقدان أعزائهم وأحبّائهم ولن تستطيع الكلمان مواساتهم على مصابهم الأليم، ولكن ندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يرحم شهداءنا الأبرار وأن يسكنهم فسيح الجنان.

أيها الإخوة الأعزّاء:
في هذه الأيام, يشنّ جيش الدفاع الإسرائيلي حرباً ضروساً, دفاعاً عن الحدود الشمالية للدولة، ويخوض جنودنا وضباطنا معارك طاحنة في جنوب لبنان. وفي هذه المناسبة أوجّه التحيّة لجنود وضباط جيش الدفاع الإسرائيلي وأجهزة الأمن المختلفة, حيثما كانوا وأينما وُجدوا، وأدعو الله أن يحفظهم من كل أذى وأن يعيدهم إلى عائلاتهم سالمين.
ومن ذات الموقع, أتقدّم بجزيل الشكر إلى مؤسسة بيت الشهيد الدرزي على جهودهم الخيِّرة التي يبذلونها على مدار السنة من أجل عائلات الشهداء، وأخص بالذكر رئيس مؤسسة بيت الشهيد الدرزي, عضو الكنيست السابق السيد أمل نصر الدين, وأشيد بعلاقات التعاون والتواصل بيننا من أجل إنجاز مشروع مقر الشهداء في المغار.
نتضرّع إلى الله عزّ وجلّ أن يرحم شهداءنا الأبرار، وأن يعمّ السلام العادل, والشامل بلادنا ومنطقتنا التي ذاقت الأمرَّيْن في هذا الصراع الطويل والدامي، وأن تنعم بلادنا بالتقدّم والرخاء إلى الأبد.
تغمّد الله شهداءنا الأبرار بالرحمة والرضوان ولكم من بعدهم طول البقاء.
 
< السابق   التالى >
 

من ألبومات الصور

spacer

spacer
© 2019 العمامة
Joomla! is Free Software released under the GNU/GPL License.